تعاون مثمر بين مون بلان وسامسونج لإضفاء لمسة حرفية على التكنولوجيا مع إصدار محدود من "مغلفات مون بلان تاتّــو"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 سبتمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
تعاون مثمر بين مون بلان وسامسونج لإضفاء لمسة حرفية على التكنولوجيا مع إصدار محدود من "مغلفات مون بلان تاتّــو"

تعاون "مون بلان" وسامسونج: آفاق مختلفة لتجربة استخدام الهواتف المتحرّكة

تعتبر هذه التشكيلة الجديدة أحدث الابتكارات تحت إطار الشراكة الناجحة بين سامسونج ومون بلان التي تأسست منذ عام مضى، عندما طرحت العلامتان التجاريتان مفهوم "الكتابة الراقية في العالم الرقمي" عبر الكشف عن أول تشكيلات الدار الراقية من أدوات الكتابة على الشاشة، والتي تتوافق مع تقنية جالكسي نوت من سامسونج. واستُـكملت عملية رقمنة الكتابة اليدوية بجيل جديد من المغلفات الجلدية الذكية، والتي صمّمت خصيصاً لإبداعات سامسونج من الهواتف الذكية.

لقد كان الدافع وراء هذا التعاون بين الشركة الرائدة في عالم التقنيات المتحركة والدار الراقية في فنون الكتابة، نابعاً من الاستعداد المتبادل لابتكار تجربة جديدة وفاخرة لاستخدام الهواتف المتحركة وبصورة لا تضاهى على الإطلاق، وذلك عبر تناغم التقنيات المتطوّرة التي تشتهر بها سامسونج مع معرفة وخبرات "مون بلان" الفريدة في مجال صناعة المنتجات الجلدية وفنون الكتابة الراقية.

فن الوشم.. مزيج من الحداثة والتقاليد يعــبّر في أبهى صوره عن الشراكة بين سامسونج ومون بلان

للاحتفال بأحدث إبداعات سامسونج، أطلقت "مون بلان" إصداراً محدوداً من 100 مغلف بهيكل متين يتضمّن أوشام مرسومة يدوياً. ويقول يونغهي لي، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق العالمي، قسم تكنولوجيا المعلومات والأجهزة المتحركة في سامسونج للإلكترونيات: "تتمتع سامسونج بتاريخ عريق من حيث شراكة التصميم، وتسمح هذه الجهود التعاونية والحيوية للمستهلكين بالتعبير عن أساليبهم الشخصية من خلال الجمع بسلاسة بين تراث تصاميم العلامة التجارية مع أحدث التقنيات. ويسر سامسونج أن تمضي قدماً في هذه الشراكة الخاصة التي تستلهم ملامحها من تراث "مون بلان" الفني والعريق، وخبراتها الشاملة بالمنتجات الجلدية وفنون الكتابة".

وكانت الأوشام تُستخدم أصلاً في العصور القديمة كنوع من التمائم والتعويذات، إلا أنها أصبحت النمط الأبرز للتعبير الفني عن الذت في المجتمعات الحديثة. وبالرغم من أن فنون الأوشام قد نشأت منذ آلاف السنين، لكنها لم تفقد جاذبتها ولا ارتباطها بالواقع عبر التاريخ، بل يتردّد صداها بمزيج مثالي من الحداثة والتقاليد في الوقت الحاضر. ومن هذا المنطلق، فإنها تعكس تماماً التعاون بين "مون بلان" وسامسونج، باعتبارها مزيجاً بين اللباقة والذوق الرفيع منذ قديم الأزل، وبين التكنولوجيا المتطوّرة والفائقة.

حبر "مون بلان" كحلقة وصل بين تراث "مون بلان" في عالم الكتابة وفنون الوشم

وبالنسبة إلى دار "مون بلان"، كونها تنشط بشكل كبير في مجال رعاية الفنون والثقافة، فإن إبراز فنون الوشم كان بمثابة فرصة مميزة لدعوة العالم أجمع لاكتشاف روعة الحرفية العالية لرسم الأوشام. ويقول زعيم كمال، المدير الإبداعي في "مون بلان": "تتأصل جذور "مون بلان" في الكتابة بالحبر على الورق، كما أن الوشم يتمثّــل في الكتابة بالحبر ولكن على الجلد. إن المزج بين هذين المشهدين باستخدام خبرة "مون بلان" في تصنيع المنتجات الجلدية كان بمثابة خطوة بديهية للدار لابتكار هذه التشكيلة".

واستلهم تصميم الوشم من صورة منطاد هوائي، إذ يشيد بالروح الريادية لمؤسسي "مون بلان" الذين حلّقوا، منذ أكثر من قرن من الزمان، في السماء ليعبروا المحيطات والقارات من أجل استكشاف أساليب جديدة للكتابة، وتقديم أدوات الكتابة من "مون بلان" للعالم بأكمله.

وباستخدام جلود منتقاة بعناية فائقة ومصبوغة بأسلوب فني، إلى جانب تقطيعها وتصنيعها على يد خبراء "مون بلان" للمنتجات الجلدية في إيطاليا، تحمل كل قطعة فردية وشماً مرسوماً باليد من قبل خبير الوشم في لندن مو كوبوليتا، وذلك باستخدام حبر "مون بلان" الأصلي.

ويعتبر الوشم فناً يصعب إتقانه، ويتطلب رسمه على منتجات جلدية مهارات أكثر بسبب طبيعة الصبغات بحد ذاتها. إن إتقان أسلوب رسم الوشم على المنتجات الجلدية يحتاج إلى سنوات من الصبر والتفاني من أجل تحقيق معايير الدقة في التنفيذ. ويتطلب كل مغلّف إلى حوالي ساعتين من العمل على رسم الوشم لاستكماله نهائياً. ونظراً لسهولة صبغ الجلد وتقطيعه ودكّه، تحتاج كل نقرة من آلة الوشم إلى أن تكون دقيقة للغاية وحساسة في الوقت نفسه. كما أن استخدام حبر "مون بلان" يجعل من جودة العمل أكثر روعة، خاصة وأن هذا السائل الثمين نادراً ما يُستخدم لرسم وشم فني بسبب قيمة كل قطرة منه.

وبطيف كامل من المغلفات الجديدة لإضفاء أناقة خاصة مع جهازي سامسونج جالكسي إس 6 إيدج+ ونوت 5، سوف تتوفر "مغلفات مون بلان تاتّــو" حصرياً على شبكة الإنترنت عبر قنوات مختارة من سامسونج، وعلى الموقع الإلكتروني Montblanc.com ابتداءً من شهر سبتمبر 2015.

ويعتبر خط منتجات "مون بلان تاتّــو" خطوة رائدة لتشكيلة جديدة ومثيرة من المغلفات التي طوّرت خصيصاً لإبداعات سامسونج الجديدة. وسوف تتوفر إصدارات متعددة ومتنوعة من المغلفات في متاجر "مون بلان"، ومحلات مختارة من سامسونج حول العالم. وكونها تتوفر بهياكل متينة ومغلفات قابلة للطي مع فتحات للبطاقات، تتم صناعة هذه المغلفات الواقية من أنواع عديدة وأصلية من الجلود لتتناسب مع الأنماط المختلفة. وسوف تتوفر المغلفات بجلد أسود أنيق بحبيبات ناعمة مع لمسته الطبيعية الرقيقة؛ جلد إكستريم من "مون بلان"، وهي مادة فائقة الأداء طوّرتها "مون بلان" لتحمّل أشد الظروف القاسية، بالإضافة إلى جلد سارتوريال، جلد سافيانيو الأنيق والمتين. وكجزء من التشكيلة، سوف تتوفر نسخة من جلد العجل باللون الأسود مع طبعة بشكل التمساح على مواقع "مون بلان" الإلكترونية لشرائها إلكترونياً بصورة حصرية.

وسيتم استعراض كافة مغلفات "مون بلان" خلال فعالية "سامسونج ان باكد" في معرض IFA الدولي لإلكترونيات الاستهلاكية في برلين من 4 إلى 8 سبتمبر 2015، إلى جانب إبداعات سامسونج التقنية.

اقرأ أيضاً:
متجر "مون بلان" في مركز برجمان بدبي يتألق بمفهوم جديد للتصميم
ساعة "مون بلان هوميج تو نيكولا ريوسيك II"
"مون بلان" تقدم جيلاً جديداً من أدوات الكتابة بإبداعات مارك نيوسون
"مون بلان" ترعى "قوة الكلمات" وتستضيف في مدينة نيويورك العرض الأول لفيلم Power of Words تكريماً لذكرى الراحل نيلسون مانديلا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة