محمد صلاح يتفوق على أساطير البريميرليج في احصائية جديدة

  • تاريخ النشر: السبت، 19 يناير 2019
محمد صلاح يتفوق على أساطير البريميرليج في احصائية جديدة

رغم أن هذا هو موسمه الثاني مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن النجم المصري محمد صلاح يتفوق على العديد من أساطير البريميرليج، كأفضل مُساهم في الأهداف. 

فوفقًا لاحصائية نشرتها تقارير رياضية حديثة، فإن صلاح يساهم في الدوري الإنجليزي بهدف كل 79 دقيقة، سواء صنعه أو سجله بنفسه. 

وقالت التقارير إلى أن صلاح هو صاحب أفضل إحصائية في تاريخ البريميرليج من حيث المساهمة في الأهداف، متفوقًا على أسماء بارزة لعبت في الدوري الإنجليزي، مثل تييري هنري، نجم أرسنال السابق، وسيرجيو أجويرو، نجم مانشستر سيتي الحالي.

فقد سجل محمد صلاح 32 هدفًا خلال الموسم الماضي، نال عنهم لقب هداف الدوري الإنجليزي، كما أنه سجل 14 هدفًا هذا الموسم، تصدر بهم قائمة الهدافين مع كلا من هاري كين وبيير إيميريك أوباميانج، بالإضافة إلى أنه مرر 21 تمريرة حاسمة خلال الموسمين الماضي والحالي، وذلك خلال 5299 دقيقة لعبها في البريميرليج حتى الآن.

أما هنري، فقد سجل مع أرسنال 175 هدفًا، وصنع 74 تمريرة حاسمة، خلال السنوات التي لعبها في صفوفه ما بين عامي 1999 و2007، حيث شارك فيها في 21 ألف و308 دقيقة.

بينما سجل أجويرو مع مانشستر سيتي 153 هدفًا، وصنع 40 تمريرة حاسمة، منذ أن انضم إلى الفريق في عام 2011، حيث شارك فيها في 16 ألف و624 دقيقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة