facebook
  • مراجعة كاملة لتطبيق نبض الإخباري العربي

    مراجعة كاملة لتطبيق نبض الإخباري العربي

    يمر عالم تطوير التطبيقات العربية للهواتف الذكية حالة من النشاط الملحوظ في الأعوام القليلة الماضية. فالعديد من الشركات ومقدمي الخدمات يسعون لاقتحام هذا المجال الوليد في العالم العربي بأقصى ما لديهم من قوة وإمكانيات، ومن بينهم المواقع المقدمة لخدمات الأخبار. فهذا المجال تحديداً يشهد على المستوى العالمي مئات التطبيقات المتميزة، سواء كانت خاصة بوكالات أنباء ومواقع بعينها أو تعمل على جمع الأخبار من مصادر متعددة، ويشهد النوع الأول تطوراً كبيراً لوكالات الأنباء الإخبارية العربية، فأغلب الوكالات والمواقع الإخبارية العربية تمتلك تطبيقات جيدة المستوى على الهواتف الذكية، بينما تبقى الحاجة لتطبيقات من النوع الثاني، وهي الحاجة التي تمكن من سدها وبامتياز، تطبيق نبض الإخباري العربي، والذي نقدم لكم اليوم مراجعة كاملة له.

    طبقاً لنبض يعد تطبيقها هو الأول من نوعه على المستوى المجاني الذي يقدم الأخبار المحلية والعالمية المتنوعة، من عدد كبير من المصادر يزيد عن 500 مصدر إخباري عربي وعالمي. كما يتميز التطبيق بعدد من الخصائص التي تجعله بديلاً رائعاً للتطبيقات العالمية، وهي المميزات التي لاحظناها خلال اختبارنا للتطبيق ونذكرها لكم تفصيلاً في هذا المقال.

    فور تحميل وتثبيت تطبيق نبض على هاتفك الذكي سيطلب منك تحديد المصادر التي ترغب في الإطلاع على أخبارها. وعند الضغط على هذه الخيار ستظهر لك قائمة جديدة يأتي على رأسها الدولة التي تعيش فيها، وهي مصر في حالتنا هذه كما يتضح في الصورة بالأسفل. وأسفل الصورة تضم القائمة عدد كبير من التبويبات تبدأ بالمصادر العالمية، يليها تفصيل للأقسام المتنوعة التي تغطي كافة اهتمامات القراء تقريباً، وهي: الرياضة، التكنولوجيا، الاقتصاد، عالم حواء، الصحة، السيارات والمنوعات.


    مراجعة كاملة لتطبيق نبض الإخباري العربي

    أسفل هذه القائمة توجد قائمة أخرى تشمل باقي الدول العربية التي يغطي التطبيق أخبارها، وهي السعودية، الكويت، الإمارات، لبنان، قطر، سوريا، البحرين، الأردن، فلسطين، تونس، عمان، اليمن، المغرب، ليبيا، الجزائر، السودان والعراق. أي أن التطبيق يضم أخبار 17 دولة عربية.


    مراجعة كاملة لتطبيق نبض الإخباري العربي

    بالضغط على أي من هذه التبويبات ستظهر قائمة جديدة بعدة تبويبات رئيسية مثل: الصحف والقنوات والوكالات والمصادر، ولإضافة أي مصدر من هذه المصادر إلى قائمتك يكفي أن تضغط على كلمة إضافة المقابلة للمصدر، حيث يمكنكم متابعة مواضيع موقع القيادي بالضغط على تبويب منوعات ثم البحث عن عالم الرجل ثم الضغط على كلمة إضافة أمام موقع القيادي، حيث تظهر علامة "الصواب" أمام المصدر بعد اختياره كما يتضح في الصورة.


    مراجعة كاملة لتطبيق نبض الإخباري العربي
    مراجعة كاملة لتطبيق نبض الإخباري العربي

    كما يمكنكم متابعة أخبار وموضوعات مجلة ليالينا من تبويب عالم حواء.


    مراجعة كاملة لتطبيق نبض الإخباري العربي

    وموضوعات موقع تيربو العرب الخاص بأخبار السيارات من تبويت السيارات.


    مراجعة كاملة لتطبيق نبض الإخباري العربي

    وموضوعات موقع رائج من تبويب المنوعات الرئيسي وتبويب منوعات وطرائف الفرعي.


    مراجعة كاملة لتطبيق نبض الإخباري العربي

    بعد اختيار كافة مصادرك سيأخذك التطبيق إلى الصفحة الرئيسية، وتشمل الصفحة الرئيسية 3 تبويبات وهي آخر الأخبار، عاجل، والأكثر قراءة. ومن خلال الصفحة الرئيسية يمكنك التعديل على المصادر من الأيقونة على أقصي اليسار في أعلى نافذة التطبيق.


    مراجعة كاملة لتطبيق نبض الإخباري العربي

    على يمين هذه الأيقونة تقع أيقونة "مجلات نبض" وهي أيقونة على شكل كتاب مفتوح وبالضغط عليها يأخذك التطبيق إلى 9 مجلات، وهذه المجلات عبارة عن تجميع للأخبار المتعلقة بالمجلة من عدة مواقع مختلفة، وتضم التكنولوجيا، السياحة، الرياضة، حواء، الصحة، السيارات، الاقتصاد، المعرفة والطهي.


    مراجعة كاملة لتطبيق نبض الإخباري العربي

    من خلال الصفحة الرئيسية أيضاً وبالضغط على أيقونة البحث يمين أيقونة المجلات، يتيح تطبيق نبض البحث عن خبر بعينه، ويمكن للمستخدم البحث داخل كافة المصادر التي يتعاون معها التطبيق أو داخل المصادر التي قام المستخدم بتحديدها في السابق.


    مراجعة كاملة لتطبيق نبض الإخباري العربي

    بالضغط على الخطوط الأفقية الثلاث أعلى يمين الصفحة الرئيسية، تنبثق القائمة الجانبية المعتادة في عدد كبير من التطبيقات، وتشمل التبويبات ذاتها التي تشملها الصفحة الرئيسية، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى المواضيع المفضلة، وقائمة المصادر التي قام بتعيينها المستخدم كاملة. كما تشمل هذه القائمة خاصية يتميز بها التطبيق عن عدد كبير من التطبيقات التي اختبرناها سابقاً، وهي خاصية القراءة الليلية، وتحول هذه الخاصة شاشة التطبيق إلى وضع القراءة الليلي حيث يتحول لون الشاشة إلى اللون الأزرق الداكن، وهو ما يقلل من انبعاث الإضاءة من شاشة الهاتف ويعطي تجربة قراءة مريحة للعين في الإضاءة الخافتة.


    مراجعة كاملة لتطبيق نبض الإخباري العربي
    مراجعة كاملة لتطبيق نبض الإخباري العربي

    يتيح تطبيق نبض مشاركة الأخبار والموضوعات المفضلة على بعض وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة بالضغط على علامة المشاركة أسفل كل موضوع. ولقراءة موضوع بعينه قم بالضغط عليه، حينها يأخذك التطبيق إلى شاشة قراءة الموضوع، ويمكنك من خلالها تغيير حجم الخط، أو قراءة الموضوع من على موقعه الأصلي من خلال المتصفح المدمج بالتطبيق، إضافة الموضوع إلى قائمة المفضل، أو التعليق على الموضوع ومشاركته، وهذا من خلال الأيقونات أعلى يمين الصفحة.


    مراجعة كاملة لتطبيق نبض الإخباري العربي

    بتجربتنا الشاملة للتطبيق يمكن القول أن نبض استطاعت أن تقدم تطبيقاً للهواتف الذكية العربية قادر بقوة على مضاهاة التطبيقات العالمية الشبيهة، فالتطبيق يتمتع بواجهة مستخدم بسيطة وسلسلة ويمكن لأي مستخدم عادي التعامل معها من الدقائق الأولى، كما يضم عدد كبير من المصادر التي تغطي كافة الاهتمامات التي تهم المستخدمون العرب، كما أن خاصية الأخبار العاجلة التي تسمح للتطبيق بتنبيهك لأي خبر عاجل يرد من المصادر التي قمت باختيارها تعمل بسرعة ملحوظة ودقة رائعة، ولم نلحظ أنها مزعجة كما هو الحال في بعض التطبيقات من بينها بعض التطبيقات العالمية.

    لقد اقتنعنا من خلال تجربتنا لتطبيق نبض أن مقدمو الخدمات العرب قادرون على تطوير تطبيقات تضاهي وتتفوق في بعض الأحيان على نظيرتها العالمية، وجعلتنا نتطلع إلى مستقبل من التطبيقات المتميزة التي تثري تجربة المستخدم العربي لهاتفه الذكي.

    لتحميل تطبيق نبض الإخباري يمكنكم البحث عنه من خلال متجر بلاي ستور من على هواتفهم أو الضغط على هذا الرابط.

    المزيد:

    الآن يمكن البحث عن الصور المتحركة GIF من داخل واتس آب

    أفضل تطبيقات هواتف أندرويد لعام 2016

    أفضل تطبيقات هواتف آيفون لعام 2016

    بعد طول انتظار.. ترقية جديدة لتطبيق فايبر

    جوجل تصدر قائمة الأفضل على متجرها لعام 2016

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة

    السماتتطبيقات
     

    تعليقات