مفاجأة: الحمام ليس أقذر مكان في المنزل!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 فبراير 2019
مفاجأة: الحمام ليس أقذر مكان في المنزل!

على خلاف المعتقد الشائع بأن الحمام هو أقذر مكان في المنزل، فقد كشفت تقارير إخبارية حديثة أن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث أن هناك أماكن أخرى في البيت تضم الآلاف من الجراثيم والفطريات.

اقرأ أيضًا: للاستحمام أضرار: تعرف عليها وكيف تتعامل معها!

ووفقًا لهذه التقارير، فإن هناك ما يقرب من 200 ألف نوع مختلف من الفطريات والبق والبكتيريا الموجودة في المنزل الواحد، حيث أن هذه الأجسام متناهية الصغر لا تتواجد في الحمام فحسب، بل في أماكن أخرى مثل أجهزة التكييف ورشاش الاستحمام، وكذلك جسم الإنسان.

وقال خبراء أنه رغم هذا العدد الضخم من هذه الأجسام، إلا أنها لا تدعو إلى القلق، حيث أن العديد من أنواع البكتيريا لها دورًا إيجابيًا، وتحافظ على صحة الإنسان.

ننصحك أيضًا بمطالعة: لماذا يفكر الإنسان أفضل أثناء الاستحمام؟ تعرف على السر هنا!

وبحسب هؤلاء الخبراء، فإن هناك أنواع صغيرة من البكتيريا تتسلل إلى جسم الإنسان خلال استحمامه، وتساعد على تقليل إجهاده، وتزيد من سعادته، من خلال تحفيز الناقل العصبي المعروف علميًا باسم السيروتونين.

وعلى الجانب الآخر، فإن الفطريات المكنسية الموجودة في أجهزة التكييف قد تؤدي إلى إثارة الحساسية لدى فئة من الناس تتراوح نسبتها ما بين 2-6 %.

قم تهتم أيضًا بمشاهدة: هذه فوائد "الحمام البارد" لصحتك: ستحرص عليه يومياً بعد قراءتها!

جدير بالذكر أن عدد الجراثيم الموجودة في أمعاء الإنسان تتراوح ما بين 200-500 نوع، حيث يؤكد العلماء أنها تساعد في عمل الجهاز الهضمي، وتعزيز الجهاز المناعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة