صور: الإفراج عن أقدم سجين في أميركا عمره 100 عام.. فما قصته؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يونيو 2017
صور: الإفراج عن أقدم سجين في أميركا عمره 100 عام.. فما قصته؟

"لقد أفرجوا عن أبي .. وعمره 100 عام .. هو حر طليق"، هكذا غرد مايكل جون سوني فرانسيزي، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، عقب إطلاق سراحه والده من مستشفى سجن في ولاية ماساتشوستس بعد أن أنهى مدة عقوبته، ولكن ما قصة هذا الراجل الذي يُعد أقدم سجين في الولايات المتحدة الأميركية؟.. هذا ما سنعرفه في السطور التالية.

بحسب تقارير إعلامية صادرة، فأن جون سوني فراسيزي، هو نائب زعيم عائلة كولمبو إحدى أشهر عصابات الجريمة المنظمة في ولاية نيويورك، كان قد صدر بحقه حكماً وهو في سن 93 عام 2010؛ لإدانته بالمشاركة في مؤامرة ابتزاز ضد عدد من ملاه التعري.

وقد تعد هذه هي المرة الأخيرة التي سُجن بها ولكنها ليست الأولى؛ حيث حصل من مكتب السجون الأميركية إطلاق سراح مشروط ست مرات على الأقل.

وكان حكماً قد صدر ضده عام 1967، بالسجن لمدة 50 عاماً؛ لتورطه في مؤامرة سطو على مصرف ولكن تم الإفراج عنه دون أن يُكمل سنوات عقوبته في تلك القضية بكثير.

وللصدفة، علقت زوجته على الحكم بسجنه 50 عاماً لصحيفة نيويورك دايلي نيوز، حينها، بقولها:"سأشعر بالصدمة إذا لم يعش حتى يبلغ المائة من العمر هذا الرجل يمكنه قضاء عقوبة السجن واقفا على رأسه".