4 أكاذيب حول ريادة الأعمال إياك أن تصدقها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2017
4 أكاذيب حول ريادة الأعمال إياك أن تصدقها

تعلمنا جميعاً أن النجاح في ريادة الأعمال يعتمد على العمل الشاق والقدرة على تخطي التحديات، حينها فقط يمكنك إدراك النجاح، والواقع أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة. فالحديث عن ريادة الاعمال مع انتشار المحاضرات مدفوعة الثمن التي يقوم بها بعض الأشخاص، أصبح مليء بالأكاذيب والاقتباسات التي لا تعني شيئاً في الواقع على الإطلاق، وهو ما علينا تغييره، ونحاول بالفعل ذلك دوماً في مقالاتنا على مدى الأشهر الماضية. واليوم نفند 4 أكاذيب منتشرة حول ريادة الأعمال، وننصحك ألا تقع في شباك تصديقها.

1- الاستماع فقط إلى البيانات

لا يمكن التقليل من أهمية البيانات والتحليلات التي يقوم بها جهاز الكمبيوتر عن طريق تطبيقات عدة، ولكن الاعتماد عليها فقط هو أحد أكبر الأكاذيب التي قد تدمر أعمالك في بدايتها. عليك أن تستمتع إلى صوت عقلك قبل أن تستمتع إلى صوت البيانات الصادرة عن جهازك.

2- اتبع حلمك أينما ذهب

بالتأكيد علينا أن نسعى نحو تحقيق أحلامنا، فالأحلام هي القادرة على خلق الشغف الذي يساعدنا على السعي وراء تحقيقها، ولكن علينا أن نعترف بأن النجاح لا يتوقف فقط على الرغبة في تحقيق الأحلام والسعي وراء ذلك. فللواقع أوجه مختلفة علينا أن نفندها ونعترف بها ونعمل من خلالها، وهو ما قد يجعل ملاحقة الأحلام في ريادة الأعمال أمر غير واقعي.

3- اهتم بالتسويق وستأتيك الأرباح

من بين أحد أكثر الأكاذيب انتشاراً هو الاعتماد على التسويق الضخم من أجل جذب العملاء، بينما الواقع والتجربة والخبرة يقولون عكس ذلك، فالتسويق الضخم لا يعني سوى إنفاق مبالغ ضخمة قد لا تأتي بالأرباح المطلوبة، فالتسويق علم وخطوات يجب اتباعها وليست حملات ضخمة فقط، فاستفتاء العملاء على سبيل المثال أمر غير مكلف بالمرة ولكنه فعال جداً للتسويق.

4- الحظ خدعة

مع الأسف، العمل الشاق وحده غير كفيل لإدراك النجاح، ونعم نحتاج خلال عملنا إلى الحظ في بعض الأحيان والصدف الحسنة في أحيان أخرى، فبعض الفرص قد توفر مئات الخطوات التي تسهل عليك مشوارك في ريادة الأعمال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة