6 حيل وأسرار لا يعرفها الكثيرون عن واتس آب

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الأحد، 03 يونيو 2018
6 حيل وأسرار لا يعرفها الكثيرون عن واتس آب

تطبيق واتس اب هو أحد أشهر تطبيقات التراسل السريع على مستوى العالم، ولهذا يتم اضافة تحديثات إلى نظام الواتس أب بشكل دوري استجابة لآراء ورغبات المستخدمين لحل المشكلات  التي تظهر بعد كل تحديث. ورغما من ظهور بعض العيوب البرمجية القاتلة في المراحل تلو التحديثات، إلا تطبيق واتس أب لا يزال يتصدر عرش مرات التنزيل من متجر بلاي Play store  أو الأيتونز iTunes.

أغلب مستخدمي واتس أب لا يعرفون الكثير عن إمكانياته الخفية في التراسل وتمييز الرسائل، وعليه سيكون موضوعنا اليوم حول أشهر 6 أسرار تخص التعامل مع الواتس أب

1- اضافة تاثيرات على النص المرسل

من المؤكد أنك قد قمت بالتعامل مع أحد البرامج المخصصة لتحرير النصوص، من أكثر الأدوات التي يستخدمها المحرر النصي هي تأثيرات النص الداكن، إضافة الميل، أو الخط الذي يمر أسفل النص أو بمنتصفه. فإذا ظهرت لك حاجة في الحصول علي نص سميك وداكن، فقط ضع النص المرسل بين علامتي النجمة * أي عند بداية الجملة ونهايتها.

أما اذا كنت ترغب في أن تجعل النص المرسل نصا مائلا، فقم بوضع النص المرسل بين علامتي الشرطة السفلية Under score _.

وفي حال كنت ترغب بنص يتخلله خط، قم بوضع الجملة المرسلة بين علامتي الشرطة المتعرجة ~ ثم أرسل النص إلى جهة التراسل.

2- التحميل التلقائي لملفات الوسائط

إذا كنت من المعتادين على استخدام بيانات الهاتف في تصفح الإنترنت 3G/4G Data Internet Connection فبالطبع أنت تواجه مشكلة كبيرة في المغالاة في استخدام البيانات خاصة وإن كنت من مفعلي باقات الإنترنت. وعليه يجب عليك أن تقتصر الرسائل المتلقاة على النصوص والإشعارات فقط إلى أن يتصل جهازك باحدى شبكات الـ WIFI حيث يصبح تحميل ملفات الوسائط “صور، فيديو…إلخ” أمرا اختياريا ومقبولا. ولتعطيل التحميل التلقائي قم بالدخول الى اعدادات الواتس أب ثم إفتح “استخدام بيانات الهاتف وتخزين الملفات”. قم بإلغاء التحديد لخاصية إنزال الملفات بأنواعها تلقائيا وبذلك ستتمكن من تحميل الملف فقط بعد النقر عليه لبدء التحميل للعنصر المنشود.

3- المكالمات الصوتية

أهم ما يميز أي تطبيق تراسل فوري عن مثيل له هو تفعيل أحدهم لخاصية المكالمات الصوتية أو المرئية دون الآخر. ومن المعروف أن استخدام بيانات الهاتف في أغراض أخري خلاف التراسل النصي تستهلك كم كبير من بيانات الهاتف. ومن هنا ظهرت أهمية الحيلة الحالية في تقليل استهلاك البيانات أثناء التواصل الصوتي أو المرئي. يتم تفعيل الميزة هذي بالدخول إلى قائمة الإعدادات الخاصة بالواتس أب، ثم فتح البيانات والتخزين ومنها يتم تفعيل الخاصية الخاصة بتخفيض كمية بيانات الهاتف في المكالمات.

4- إحصائية بيانات الويب

بعد متابعتك للبيانات التي يستهلكها جهازك يوميا، قد تعجب من الكم الذي تستنفذه التطبيقات التي تعمل بالانترنت في حين أنه لا يوجد دليل واضح أو استخدام صريح يبرر هذا الاستهلاك. تطبيق واتس أب يمكنك من تعقب كل ميزة داخل التطبيق وكم البيانات التي تستهلكها أثناء التشغيل. فمثلا كم تستهلك ميزة المكالمات الصوتية؟ كم تستهلك مشاركة الصور؟ وهكذا. لاستخدام هذه الميزة قم بفتح قائمة الاعدادات ومنها استخدام البيانات-التخزين ثم استخدامات الشبكة. وقتها سوف تشاهد تقريرا خاص باستهلاك كل ميزة إضافة إلى ما يستهلكه التطبيق في حال اتصاله بـ جوجل درايف وأثناء تحديث حالة الحساب.

5- إحصائيات التخزين

وهنا يمكنك التعرف على كم المساحة التي يشغلها تطبيق الواتس أب هو وجميع ملفات الوسائط المتصلة بكل جهة اتصال. لمراجعة هذه الميزة قم بفتح قائمة إعدادات تطبيق الواتس اب ومنها قم بفتح “التخزين-استخدام بيانات التخزين”. سيتم عرض الترتيب المستخدم لكل جهة اتصال والاحصائيات المتعلقة بعدد الرسائل وملفات الوسائط أو الملفات العادية. وقتها يرجع لك الامر إما الاحتفاظ بكل ما سبق أو حذفها من علي جهازك.

6- تقارير سجلات الدردشة

يمكن لتطبيق الواتس أب الاحتفاظ بنسخة من محادثاتك مع جهات الاتصال في حال ربط حساب الواتس اب بأحد الحسابات المستخدمة في خدمة التخزين السحابي. فيتم رفع نسخة من المحادثات بشكل دوري على حسابك لربما كنت في حاجة إليها يوما ما. في حال رغبتك في إرسال محادثة الي جهة اتصال اخرى، واتس أب يعطي لك ميزة ارسال تقارير المحادثات بالبريد الالكتروني.

يتم ذلك كالاتي:

قم بفتح إعدادات تطبيق الواتس اب, افتح سجل الدردشة ثم قم بتفعيل خيار “أرسل الدردشة عن طريق البريد الإلكتروني”.سوف تفتح لك نافذة بها جميع جهات الاتصال التي تحتوي علي محادثات، اختر الحساب المطلوب ارسال سجل الدردشة الخاص به لتبدأ عملية الإعداد للارسال. يظهر اختيار للتأكيد على إرسال ملف نصي بالمحادثة إلى الايميل المطلوب، وهل لديك أي رغبة في إرسال المحادثة مضمنا فيها الصور و الرموز التعبيرية ام انك لا تحتاج الا الى ارسال مجرد النص. بعد أنهاء الخطوات السابقة سيتم عمل ملف نصي TXT يتضمن المحادثة وسيتم ارساله الى الايميل المطلوب.

هذا الموضوع 6 حيل وأسرار لا يعرفها الكثيرون عن واتس آب ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.