7 مزايا خفية في واتساب.. تعرف عليها

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مايو 2016
7 مزايا خفية في واتساب.. تعرف عليها

يستخدم أكثر من مليار مستخدم تطبيق التراسل الفوري الأشهر واتساب (WhatsApp)، الذي يتميز بالعديد من المزايا التي تجعل منه التطبيق المفضل لدى معظم حاملي الهواتف الذكية، بالمقارنة مع تطبيقات التراسل الفوري الأخرى.

ومن المزايا التي يتمتع بها تطبيق واتساب ولا يعرفها العديد من المستخدمين ما يلي:

1. معرفة عدد الرسائل المرسلة والمستقبلة بين المستخدم وبين جهات الاتصال لديه.

بعد فتح التطبيق، اذهب إلى (Settings)، ثم إلى (Account)، ومن ثم إلى (Storage Usage)، وستظهر لك جهات الاتصال وبجوار كل اسم منها عدد الرائل التي تم تبادلها بينكما. وإذا قمت بالضغط على جهة اتصال معينة، ستظهر لك تفاصيل أعداد الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وغيرها.

2. إيقاف صوت التنبيهات الخاصة بمجموعات التواصل في حال كانت مزعجة.

افتح نافذة المجموعة التي ترغب بإيقاف صوت تنبيهاتها، وثم اضغط على اسمها من أعلى النافذة، ومن ثم اضغط على (Mute) من قائمة الخيارات، وستظهر 3 خيارات لتحديد مدة إيقاف التنبيهات، قم باختيار الأنسب منها.

3. إخفاء آخر ظهور للمستخدم عند المستخدمين الآخرين.

اذهب إلى (Settings)، ثم إلى (Account)، ثم إلى (Privacy)، ومن ثم إلى (Last Seen)، وقم بتعطيلها باختيار (Nobody). لاحظ أن ذلك سيمنعك من رؤية آخر ظهور للمستخدمين أيضاً.

4. تغيير رقم الهاتف على تطبيق واتساب عند الحصول على رقم هاتف جديد.

اذهب إلى (Settings)، ثم إلى (Account)، ومن ثم إلى (Change Number). ستظهر لك رسالة تفيد بأن تغيير رقمك سيدمج بيانات حسابك ومجموعاتك وإعداداتك جميعها من رقمك الحالي إلى الرقم الجديد، وأن هذه الخطوة لا يمكن إلغاؤها. اضغط على (Next) للمتابعة، ثم أدخل كلاً من رقم هاتفك القديم ورقم هاتفك الجديد.

5. تخصيص أصوات محددة لتنبيهات المجموعات، كل على حدة.

افتح نافذة المجموعة التي ترغب بتغيير صوت تنبيهاتها، وثم اضغط على اسمها من أعلى النافذة، ومن ثم قم باختيار (Custom Notifications). اضغط على (Message Sound) ثم اختر الصوت الذي يناسبك.

6. إيقاف حفظ الصور المستلمة بشكل تلقائي على الهاتف.

اذهب إلى (Settings)، ومن ثم إلى (Chats)، وقم بإيقاف حفظ الصور المستلمة بشكل تلقائي بإطفاء ميزة (Save Incoming Media). 

7. إيقاف ظهور الإشارة الزرقاء التي تدل على أن الرسالة قد تمت قراءتها.

اذهب إلى (Settings) ثم إلى (Account)، ومن ثم إلى (Privacy)، وقم بإطفاء ميزة (Read Receipts).