CES 2017: أسوس تتألق بأجهزة كمبيوتر جديدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2017
أسوس تتألق بأجهزة كمبيوتر جديدة متنوعة

تحتل شركة أسوس Asus حالياً مكانة متميزة من بين الأجهزة المصنعة لأجهزة الكمبيوتر، وقد تمكنت الشركة من احتلال هذه المكانة بعد مجهود كبير على مدى الأعوام الماضية، شمل التطوير المستمر، جودة التصنيع، التواصل المتميز مع العملاء في خدمات ما بعد البيع، وغيرها مما يؤكد أن الشركة تخطو بخطوات ثابتة نحو مراكز الصدارة في عالم أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة والموجهة للألعاب أيضاً.

وقد طرحت أسوس عدد من الأجهزة الجديدة خلال معرض CES 2017 التقني المقام في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، كنا قد استعرضنا بعضها في تقرير سابق واليوم نستعرض البعض الآخر والأكثر تميزاً.

VivoPC X المكتبي القوي المصنوع خصيصاً للواقع الافتراضي

أحد أكثر المعوقات التي تحد من انتشار الواقع الافتراضي، هو الحاجة إلى أجهزة كمبيوتر كبيرة الحجم وقوية الإمكانيات، وبالتأكيد باهظة الثمن. وهذه المشكلة هي ما تحاول أسوس حلها بواسطة جهازها المكتبي الجديد VivoPC X، الذي توجه به الشركة رسالة واضحة بأنه يمكن تصميم جهاز كمبيوتر صغير الحجم ومعد للواقع الافتراضي دون الحاجة لدفع المبالغ الطائلة وتوفير المساحة الكبيرة المطلوبة للأجهزة الأخرى.

VivoPC X المكتبي القوي المصنوع خصيصاً للواقع الافتراضي

فحجم جهاز VivoPC X الجديد من أسوس لا يتعدى حجم منصات الألعاب المتوفرة حالياً مثل بلاي ستيشن وإكس بوكس، ولكنه في الوقت ذاته مدعوم بالمعالج الأحدث من إنتل Kaby Lake فئة i5، ومعالج الرسوميات القوي من إنفيديا GeForce GTX 1060، وذاكرة عشوائية تبلغ 8 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعة 512 جيجابايت. كل هذه القوة داخل جهاز لا يتخطى وزنه 3 كيلوجرامات.

VivoPC X المكتبي القوي المصنوع خصيصاً للواقع الافتراضي

ويعرف عن معالجات الرسوميات المستخدمة في الجهاز أنها تدعم الواقع الافتراضي، وإن كانت أقل قوة من معالجات 1070 و1080 المنتمية للفئة ذاتها، مما يعني أن ألعاب الواقع الافتراضية الأساسية هي ما يمكن تجربتها على الجهاز الجديد دون مشاكل. وقد زودت أسوس جهازها بمنافذ USB فئة 2.0 و3.1 لتوصيل خوذات وأجهزة تحكم الواقع الافتراضي المعروفة، بالإضافة إلى تزويده بمنفذ توصيل HDMI وDisplayPort لتوصيل الشاشات المدعومة بتقنية G-Sync من إنفيديا. وللقضاء على أزمة توفير التهوئة المناسبة للجهاز، دعمت أسوس جهازها بنظام تهوئة قوي يتكون من أنابيب قادرة على خفض درجة حرارة المعالج وحمايته من درجات الحرارة الزائدة عن الحد.

VivoPC X المكتبي القوي المصنوع خصيصاً للواقع الافتراضي

وقد أعلنت أسوس أن جهازها المكتبي الجديد الموجه للواقع الافتراضي VivoPC X سيتوفر في الأسواق بدءً من شهر مارس بسعر 799 دولار أمريكي.

Chromebook الجديد بمنافذ USB-C فقط

أعلنت أسوس أيضاً عن جهازها الجديد المنتمي لفئة الأجهزة العاملة بنظام تشغيل كروم من جوجل، Chromebook Flip C302، وكباقي الأجهزة الرائدة التي تم الإعلان عنها هذا العالم قامت أسوس بإزالة كافة منافذ USB 3.0 والاستعانة بمنافذ USB-C الجديدة. كما أضافت أسوس إلى الجهاز الجديد إمكانية القلب بزاوية 360 درجة، مما يعني أنه يمكن استخدامه في وضع الجهاز اللوحي.

Chromebook الجديد بمنافذ USB-C فقط

شاشة الجهاز الجديد قطرها 12.5 بوصة بدقة عرض 1080p. وهو مدعوم بالجيل السادس من معالجات إنتل Core m3، ويشمل ذاكرة عشوائية قدرها 4 جيجابايت، مع إمكانية توسعتها إلى 8 جيجابايت، أما الذاكرة الداخلية فتبلغ 128 جيجابايت فقط. وبجانب منافذ USB-C يوجد منفذ 3.5 لتوصيل سماعات الرأس، ومنفذ لقراءة بطاقات ذاكرة microSD.

Chromebook الجديد بمنافذ USB-C فقط

وأعلنت أسوس أن الجهاز الجديد Chromebook Flip C302 متوفر من اليوم في بعض الأسواق بسعر 499 دولار، وهو ما يضعه في فئة أجهزة Chromebook باهظة الثمن.

Pro B9440 كمبيوتر الأعمال الأخف على الإطلاق

أعلنت أسوس أيضاً عن جهاز ينتمي لفئة أجهزة الأعمال Business notebook، بشاشة قطرها 14 بوصة، وتعتبره أسوس الأخف على الإطلاق من بين الأجهزة المنتمية لهذه الفئة، حيث يبلغ وزنه 1.04 كيلوجرامات فقط، وهو أخف من أحد أكثر أجهزة هذه الفئة شعبية ThinkPad X1 Carbon من لينوفو، الذي يبلغ وزنه 1.13 كيلوجرامات.

Pro B9440 كمبيوتر الأعمال الأخف على الإطلاق

من بين ما يميز جهاز Pro B9440 الجديد، هو الهيكل المصنوع من الماغنسيوم الذي يقدم قدرة تحمل متميزة مع الحفاظ على الوزن الخفيف، وهو ما يسعى إليه كافة الراغبين في شراء أجهزة تنتمى لهذه الفئة، كما يتميز الجهاز بأن لوحة المفاتيح الخاصة به معزولة ضد السوائل، مما يعني أنه لا داعي للقلق عند سقوط كوب قهوتك على الجهاز، فإنه لن يتأثر على حد قول أسوس.

Pro B9440 كمبيوتر الأعمال الأخف على الإطلاق

أما عن المواصفات الداخلية، فالذاكرة العشوائية تتراوح بين 8 جيجابايت و16 جيجابايت، بذاكرة داخلية 512 جيجابايت فئة M.2 SSD فائقة السرعة، كما يحتوي الجهاز على ماسح للبصمة.

وقد أعلنت أسوس عن توفر الجهاز بدءً من شهر مايو من هذا العام بسعر يبدأ من 999 دولار أمريكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة