CES 2017: بلاكبيري تعود بشكل جديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2017
CES 2017: بلاكبيري تعود بشكل جديد

أعلنت شركة بلاكبيري شهر سبتمبر الماضي أنها لن تقوم بإنتاج الهواتف الذكية مرة أخرى، وأنها ستخصص مصانعها للإنتاج الخارجي لعدد من الشركات الأخرى مثل TCL الصينية، وهي الشركة التي أعلنت بلاكبيري مؤخراً أنها قد توصلت معها لصفقة نهائية تقضي بنقل حق استغلال العلامة التجارية BlackBerry للشركة الصينية.

لم تقم شركة TCL بإهدار المزيد من الوقت قبل أن يعلن رئيسها "ستيف سيستولي" عن أول الهواتف المصنعة من قِبل الشركة الصينية. وكشف "سيستولي" أن هاتف BlackBerry Mercury ذو لوحة المفاتيح الفعلية المعتادة من أجهزة بلاكبيري، سوف يتم طرحه خلال معرض CES المقام حالياً في لاس فيجاس.

وتشير التسريبات إلى أن شاشة الهاتف بقطر 4.63 بوصة، بدقة عرض غير معتادة 1080×1620، والهاتف مدعوم بمعالج سنابدراجون من كوالكوم، وذاكرة عشوائية قدرها 3 جيجابايت، وذاكرة داخلية قدرها 32 جيجابايت.

ولا يعد هاتف Mercury هو أول الهواتف التي تصنعها بلاكبيري بالتعاون مع TCL، فلقد صممت الشركة الأخيرة أخر هاتفين من إنتاج بلاكبيري DTEK50 وDTEK60 العاملان بنظام أندرويد، والشبيهان بهاتف Alcatel Idol 4 المملوك لشركة TCL أيضاً.

وبإصدار هذا الهاتف من TCL، تعلن بلاكبيري رسمياً تخليها عن تصنيع الهواتف الذكية كلياً، مع تركيزها على قطاع البرمجيات الذي أعاد للشركة بعض من بريقها والقليل من أرباحها السابقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة