CES 2017: ديل تستعرض عضلاتها بالكمبيوتر المكتبي XPS 27

  • تاريخ النشر: السبت، 07 يناير 2017
ديل تستعرض عضلاتها بالكمبيوتر المكتبي XPS 27

أن تتمكن شركة من تصميم وإنتاج جهاز كمبيوتر مكتبي متميز التصميم وقادر على جذب انتباه المستهلكين، أمر لم يعد سهلاً، ولكنه ليس مستحيلاً أيضاً، وهذا هو ما أكدته ديل بطرحها للجهاز المكتبي من فئة "الكل في واحد" XPS 27، والذي ميزته بما لم ينتبه له كافة مصنعي أجهزة الكمبيوتر من قبل، إنه النظام الصوتي.

فالكمبيوتر المكتبي الجديد من ديل XPS 27 يحتوي على 10 سماعات مدمجة داخله، ست منها أمامية أسفل الشاشة وفي مواجهة المستخدم، لتغطية الترددات والموجات المتوسطة والتردد الجهير Bass، بالإضافة إلى مكبري صوت في الجانبين لتغطية الموجات والترددات العالية Tweeters، وأخيراً مكبري صوت كاملة المدى Full-range.

ديل تستعرض عضلاتها بالكمبيوتر المكتبي XPS 27

وقد قامت ديل بالتعاون مع مهندس الصوتيات الشهير "داك جوزيف بيج" من أجل تطوير جهازها الجديد، وتزعم الشركة -وهي محقة في هذا الزعم- أن الكمبيوتر الجديد XPS 27 هو الأقوى في العالم من حيث الصوت، فهو أقوى مرتين من الجهاز المكتبي iMAC من آبل، وأقوى 10 مرات من جهاز Envy 27 من HP.

بالإضافة إلى النظام الصوتي القوي، دعمت ديل جهازها بشاشة قطرها 27 بوصة بقوة عرض 4K، ويطرح الجهاز في نسختين، الأولى بشاشة قابلة للمس بحامل يسمح لها الضبط على المستوى الأفقي تماماً، والثانية غير قابلة للمس، وتزن الاولى حوالي 17 كيلوجرامات، بينما تزن الثانية 13 كيلوجرامات.

ديل تستعرض عضلاتها بالكمبيوتر المكتبي XPS 27

الجهاز مدعوم بمعالجات إنتل الجيل السادس، وتأتي أيضاً في نسختين، الاولى Core i5-6400 بسرعة 3.3GHz، والثانية Core i7-6700 بسرعة 4GHz. والنسختين تصل سعة الذاكرة العشوائية بهما إلى 32 جيجابايت، مع إمكانية الترقية إلى 64 جيجابايت. أما الذاكرة الداخلية فيمكن الاختيار بين 1 تيرابايت، أو 2 تيرابايت، مع إمكانية إضافة بطاقات ذاكرة فئة M.2 SSD المعروفة بسرعتها الفائقة.

وتستعين ديل ببطاقات معالج الرسوميات R9 M470X من AMD، وهي معالجات قوية وإن كانت ليست المفضلة من بين عشاق الألعاب، وهو ما يؤكد على أن الجهاز غير مخصص لهذه الفئة من المستخدمين، ويرجع استخدام هذا النوع من المعالجات لصغر وحدة الطاقة المستخدمة للجهاز، حيث لا تستهلك هذه المعالجات طاقة كبيرة وهو ما يأتي بالطبع على حساب الأداء.

وقد أعلنت ديل أن جهاها المكتبي الجديد XPS 27 سيبدأ سعره من 1499 دولار وينتهي بأعلى من 2000 دولار بقليل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة