CES 2017: سامسونج تفاجئ الجميع بأول كمبيوتر موجه للألعاب من إنتاجها

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2017
كمبيوتر Odyssey أول كمبيوتر محمول موجه للألعاب من سامسونج

تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة الموجهة للالعاب أحد أكثر الأسواق التي تحاول الشركات الكبرى المنافسة فيها، وبعد أن أعلنت لينوفو عن أول أجهزتها الموجهة للألعاب Legion، أعلنت سامسونج هي الأخرى عن أول أجهزتها المنتمية للفئة ذاتها Odyssey.

وقد أعلنت سامسونج عن نسختين من جهازها الجديد الموجه للألعاب Odyssey خلال معرض CES 2017، الأول ذو شاشة بقطر 15 بوصة سيتم طرحه في شهر فبراير، والثاني بشاشة قطرها 17 بوصة سيتم طرحه شهر إبريل، وكلاهما يبدو تصميمها الداخلي وكأنه مستوحى من أجهزة Alienware المملوكة لشركة ديل.

كمبيوتر Odyssey أول كمبيوتر محمول موجه للألعاب من سامسونج

ومثل لينوفو ميزت سامسونج النسخة الأعلى من الجهاز الجديد بإضاءة خلفية للوحة المفاتيح متعددة الألوان، بينما استخدمت الإضاءة الخلفية حمراء اللون للنسخة الأقل. وقد استعانت سامسونج بمواد بلاستيكية في صناعة الجهازين عوضاً عن استخدام المعادن عالية الجودة، فمبعاينة الجهاز نكتشف أنه يحتوي الكثير من البلاستيك في تصميمه.

من بين ما يعيب الجهاز الجديد Odyssey من سامسونج، هو الشاشة غير اللامعة، والتي تخفي بريق الألوان، وتعيق زوايا الرؤية المتنوعة التي تتمتع بها الشاشات اللامعة. وتعرض كلا النسختين بدقة عرض 1080p، بينما تختلفان من حيث قوة السطوح، حيث تصل قوة سطوع النسخة ذات 17 بوصة إلى 300 درجة، بينما تقل عند النسخة بشاشة 15.6 بوصة إلى 280 درجة.

كمبيوتر Odyssey أول كمبيوتر محمول موجه للألعاب من سامسونج

ولكن لا يعني هذا أن الجهاز الجديد من سامسونج لا يتمتع ببعض المميزات، فالجهاز يتميز بنظام تهوئة من أفضل ما يمكن، كما يسمح بإضافة ذاكرة عشوائية وزيادة مساحة التخزين، بالإضافة إلى خفة وزنه كونه مصنوع بدرجة كبيرة من البلاستيك، فالنسخة الأعلى تزن حوالي 3.79 كيلوجرامات، بينما تزن النسخة الأقل 2.53 كيلوجرامات، بالإضافة إلى أن سعرهم رغم كونه مرتفع نسبياً، إلا انه لا يزال مناسباً للإمكانيات التي يحظى بها، فالجهازين يعتمدان على أحدث معالجات إنتل Kaby Lake ثماني النواة، ومعالج الرسوميات القوي من إنفيديا GeForce GTX 1050.

وسوف يبدأ سعر جهاز Odyssey الجديد الموجه للألعاب من سامسونج من 1199 دولار، بينما لم تكشف الشركة عن أسعار باقي الفئات مع التنويه إلى طرح قائمة أسعارها في وقت سابق على طرحها الرسمي في الأسواق العالمية.