CES 2017: نيسان وBMW يستعينان بكورتانا من مايكروسوفت لدعم سياراتهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2017
نيسان وBMW يستعينان بكورتانا من مايكروسوفت لدعم سياراتهم

بعد مرور أيام قليلة عن ورود تقارير تفيد بتعاون جديد بين شركتي نيسان اليابانية لصناعة السيارات وعملاق البرمجيات الأمريكي مايكروسوفت، أعلنت الأولى خلال معرض CES 2017 عن خططها لدمج مساعد مايكروسوفت الرقمي كورتانا Cortana داخل بعض من سياراتها.

وأعلنت نيسان أنها تتعاون بشكل مباشر مع شركة مايكروسوفت من خلال مشروع الأخيرة المهتم ببناء منصة ذكية للسيارات Connected Vehicle Platform، والذي يقوم باستخدام تطبيقات من مايكروسوفت مثل أزوري، كورتانا، ومجموعة تطبيقات أوفيس 365. وسوف يتم الاستعانة بكورتانا بشكل رئيسي في عدد من السيارات ليقوم بأداء المهام طبقاً لبعض الخصائص سابقة التعيين وطبقاً لتعلمه من طبيعة السائق والركاب.

نيسان وBMW يستعينان بكورتانا من مايكروسوفت لدعم سياراتهم

وعرضت نيسان خلال كلمتها في المعرض، مقطع فيديو يوضح كيفية استخدام المساعد الذكي كورتانا من مايكروسوفت داخل سياراتها، ويوضح المقطع بعض خصائص كورتانا مثل قراءة جدول المواعيد عند السؤال. كما وضحت نيسان قدرة كورتانا على التعلم الذاتي مع الوقت، حيث تقوم باقتراح الوجهات وتحميل الخرائط المطلوبة، كما يمكنها اقتراح تفعيل برامج القيادة الأوتوماتيكية.

في وقت لاحق على إعلان نيسان، أعلنت الشركة الألمانية BMW عن نيتها هي الأخرى لدمج خدمات كورتانا داخل سياراتها بالتعاون مع المشروع ذاته من مايكروسوفت. وقالت الشركة أن كورتانا ستقدم خدماتها المعتادة للسائقين مثل التعرف على جدول المواعيد والأحداث القريبة، والأخبار والتذكير وغيرها، من خلال التعامل معها بواسطة الشاشة الرئيسية للسيارة.

وتعقيباً على مشروع Connected Vehicle Platform الخاص بمايكروسوفت، قالت "بيجي جونسون" المديرة التنفيذية لقطاع تطوير الأعمال في الشركة، أن مايكروسوفت لا تهدف لبناء سيارتها ذاتية القيادة، بل تهتم بمساعدة مصنعي السيارات على دعم سياراتهم بحلول اتصال وتحكم عن بعد تلائم سمعة علاماتهم التجارية وتقويها وتضيف إليها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة