أطعمة صحية تمدك بالطاقة المفقودة أثناء الصيام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
أطعمة صحية تمدك بالطاقة المفقودة أثناء الصيام

يتواجه الصائمون مشاكل عديدة طوال ساعات الصيام وخاصة حين يتزامن الشهر الفضيل مع فصل الصيف والجو الحار، وهو ما يفقد الجسم العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها.

ولابد من تعويض هذه العناصر المفقودة خلال ساعات الصيام في النهار، بتناول أطعمة صحية، توفر للجسم الطاقة اللازمة حتى لا يصاب بالإعياء والإجهاد.

البطاطس

تحتوي البطاطس على المعادن والفيتامينات وهي من الأغذية الصحية المفيدة ولكن احذر من تناولها بالطريقة المقلية لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية جدا في هذه الحالة، لذا يمكنك سلقها أو شويها في الفرن حسب الرغبة وتناولها على وجبة الإفطار.

وجبات المطاعم

لا تعتقد أن هناك خطأ ما، ولكن ما نقصده هنا، هو تحضير وجبات المطاعم، كالبرجر وما شابه في المنزل بطريقة صحية ويمكن تقديم هذه الوجبات فى المنزل باستخدام لحم الدجاج أو اللحم خالي الدهن ويتم طهيه في الفرن دون استخدام دهون أو بإضافة القليل من زيت الزيتون وهو الأمر الذي سيجعلك تنوع في وجبات الغذائية وفي نفس الوقت تحافظ على صحتك وتحصل على القيم الغذائية الكبيرة من هذه الأطعمة.

النشويات

تعتبر لنشويات من المواد الغذائية الضرورية جدا للرياضيين، ويمكن تناول الأرز أو المكرونة مع الخضراوات مضادة الأكسدة، حيث تحتوي على قيم غذائية عالية جدا.

الخضروات

تحتوي كل الخضروات على عناصر غذائية كبيرة جدا، ويمكنك تناول الخضروات الجافة كالحبوب «الفاصوليا، اللوبيا، إلخ..» على وجبة الإفطار لتمد جسمك بالطاقة اللازمة والعناصر التي فقدها خلال اليوم ويتم تسويتهم فى عصير طماطم طبيعى، ويمكن تناول القليل من الخبز المحمص فى الفرن بجانبها.

السمك

يجب تناول الأسماك مثل السالمون مع سلطة الأفوكادو، ويتم وضع زيت الزيتون عليها بعد تمام نضجها، خلال وجبة الإفطار وتعتبر من الوجبات المهمة والضرورية التى تعطى للجسم طاقة كبيرة تساعده على استكمال يومه بنشاط وحيوية.

الشوربة

بعض الأشخاص يتجاهلون تناول الشوربة على وجبة الإفطار، بالرغم من أنها من الوجبات الغنية بالطاقة، ومن المكان تناول حساء صحي مكون من الخضروات والبروكلي، أو اللفت والكرنب وقطع الدجاج أو اللحم خالي الدهن، ويمكن تناول القليل من الأرز البني بجانب هذه الوجبة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة