أفكار لإسعاد والدتك في عيد الأم: تجنب هذه الأشياء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مارس 2016
أفكار لإسعاد والدتك في عيد الأم: تجنب هذه الأشياء

يحتفل العالم العربي يوم 21 مارس من كل عام بعيد الأم، الذي يرجع الفضل لفكرة الاحتفال به للكاتب الصحفي المصري الراحل علي آمين.

ويقوم الأبناء في هذا اليوم بتقديم الهدايا لأمهاتهم، وفاءً وعرفانا بجميلها في تربيتهم، فضلا عما تتحمله الأمهات في سبيل راحة أبنائهن.

اسعدها بخطوات بسيطة

ولكي تستطيع ادخال البهجة على والدتك في يوم عيدها، عليك اتباع أفكارً غير تقليدية، كأن تفاجها بالخروج لمكان محبب إلى قلبها، أو تحجز لها في فندقاً جيدً خارج مكان سكنكم وليكن مثلا في مدينة ساحلية لتنفض عن كاهلها هموم ومشاغل الحياة.

ولا شك أن الهديا الذهبية لها مفعول السحر على المرأة بوجه عام والأم بشكل خاص، ومن الممكن أيضا أن تفاجئها بتذكرة ذهاب إلى العمرة، حتى تؤدي إحدى الفرائض الدينية وهو ما سيسعدها أشد سعادة، كما أن إرضائها وعمل ما تحبه وتجنب ما تكره أفضل إليها من ألف هدية.

تجنب هذه الأشياء

ويحتار الأبناء في كيفية تقديم هدية مناسبة لأمهاتهم، تليق بما بذلوه من جهد لتربيتهم، وبعض الأفكار تكون تقليدية نوعا ما ولا تناسب الأم، لذا تجنب شراء هذه الأشياء للأم في عيدها.

الأجهزة المنزلية

يلجأ كثير من الأبناء لشراء جهاز منزلي لوالدتهم، ظنًا منهم أنها هدية مناسبة، ولكن مثل هذه النوعية من الهدايا لا تخص الأم شخصيًا ولكن قد يستخدمها جميع أفراد الأسرة وبذلك تفقد معناها لدى الأم.

مستلزمات المطبخ

نفس فكرة الهدية السابقة، لأن تلك المستلزمات قد يأكل فيها أي من ألإراد الأسرة ولا يعود النفع بها على الأم، لذا حاول أن تكون أكثر ابتكارا وابحث عن هدية شخصية لوالدتك.

العطور

اصبحت فكرة شراء عطر للأم في عيدها، مستهلكة نوعا ما، نظرا لتكرارها وتوقع الأم لمثل تلك الهدية، كما أن الأم قد يكون لديها الكثير من زجاجات العطور المختلفة ولن تحقق شيئًا إذا أزدتهم واحدة أخرى.

الملابس

حيث إن شراء الملابس يتطلب وجود الأم مع الإبن لحظة التسوق، تحت تضمن أنك اشتريت مقاسا وذوقا مناسبا لها وبعض المحلات لا تتيح إمكانية الاستبدال.

إعطائها أموالًا

حين تسيطر الحيرة على الإبن فإن أسهل ما يفكر فيه هو إعطاء أمه أموالا لتشتري بها ما قد تحتاجه، ولكن الحقيقة فالأموال قد تفقد الهدية في مثل هذه المناسبة معناها، لأن الغرض هنا ادخال السعادة على قلبها بتذكرها بشيء مميز.