إن كنت من مستخدمي هواتف Nexus .. قم فوراً بتحميل أندرويد نوجا

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2016
إن كنت من مستخدمي هواتف Nexus .. قم فوراً بتحميل أندرويد نوجا

أخيراً جاء الموعد الذي ينتظره كافة عشاق نظام تشغيل أندرويد من جوجل، فلقد بدأ وصول النسخة الجديدة من نظام تشغيل أندرويد الملقبة باسم Nougat أو حلوى النوجا، وقد أعلنت شركة جوجل بالأمس عن بدء طرح النسخة الجديدة من نظام تشغيلها الشهير.

وأعلنت الشركة الأمريكية أن النسخة الثابتة النهائية من نظام التشغيل ستصل فوراً لعدد من أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية Nexus. وتتضمن قائمة الأجهزة التي ستحصل على نظام التشغيل الجديد، أجهزة: Nexus 6P، Nexus 5X، Nexus 6، Nexus 9، Pixel C.

وكانت قد طرحت الشركة نسخة تجريبية "بيتا" من نظام التشغيل الجديد أندرويد نوجا شهر مايو الماضي، وقد قام باستخدامها واختبارها عدد من مستخدمي أجهزة نيكسس. ولن يلاحظ هؤلاء فروق كبيرة بين النسخة التجريبية والنسخة النهائية التي تحظى بعدد قليل من التحسينات عن النسخة التجريبية، التي شهد الجميع بقوتها وثباتها.

ويشمل نظام تشغيل أندرويد نوجا الجديد عدد من الترقيات والتحسينات المتعلقة بالتعامل مع الإشعرات حيث أصبح من الممكن الرد على إشعارات التطبيقات مثل الرسائل وغيرها من خلال قائمة الإشعارات دون الحاجة لفتح التطبيق. كما يشمل النظام ميزة المهام المتعدةة داخل الشاشة الواحدة حيث أصبح من الممكن فتح تطبيقين في شاشة واحدة، وهي خاصية حظيت بها أجهزة سامسونج وإل جي الرائدة منذ العام الماضي.

أما بالنسبة لباقي الأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد، فمن غير الممكن الجزم بموعد حصولها على النسخة الجديدة أندرويد نوجا، فالأمر يتوقف على اختبار الشركات المصنعة ذاتها للنظام، وإضافة لمستها الخاصة عليه قبل طرحه للأجهزة المرشحة بالحصول عليه.