بعد نهاية مباريات المجموعة C في يورو 2016: ألمانيا مخيبة للآمال رغم الصعود وبولندا المفاجأة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
بعد نهاية مباريات المجموعة C في يورو 2016: ألمانيا مخيبة للآمال رغم الصعود وبولندا المفاجأة

انتهت بالأمس آخر مباريات المجموعة الثالثة من بين مجموعات بطولة اليورو 2016، والتي تضم المنتخبات؛ الألماني والبولندي، وأيرلندا الشمالية وأوكرانيا. وقد جمعت المباراة الأولى بين المنتخبين البولندي والأوكراني وانتهت بفوز الأولى بهدف دون مقابل، وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها المنتخب الألماني عن نظيره أيرلندا الشمالية.

وبهذه النتائج يخرج المنتخب الأوكراني رسمياً من البطولة بثلاث خسائر، ليصبح المنتخب الوحيد في البطولة الذي لم يتمكن من تحقيق أي فوز أو تعادل خلال مبارياته، وهو الرقم الذي سيحافظ عليه بالتأكيد بالنظر لباقي المجموعات التي استطاع كافة منتخباتها تفادي الهزيمة في مباراة واحدة على الأقل.

أما منتخب أيرلندا الشمالية فلا يزال يمتلك أمل ضعيف في الوصول للدور الثاني للبطولة، فبانتصاره السابق على المنتخب الأوكراني استطاع اقتناص ثلاث نقاط، تضعه من بين المنتخبات الممكن تأهلها للدور التالي، ويتساوى المنتخب الأيرلندي مع المنتخبين الألباني والتركي في عدد النقاط، ويتميز عنهما بفارق الأهداف، حيث يتأخر عنه المنتخبين الأخيرين بفارق نقطتين. وهو ما يضع منتخب أيرلندا الشمالية في موضع أكثر قرباً من الدور الـ16.

وقد تأهل المنتخب الألماني أول للمجموعة بفارق الأهداف فقط وتحديداً بفارق هدف واحد عن المنتخب البولندي، ولا يزال يثير أداء المنتخب الألماني التساؤلات حول قدرته على الاستمرار في البطولة، فقد ظهرت الماكينات الألمانية بأداء هزيل رغم الفوز بالأمس، يتمثل في عدم قدرة لاعبي المنتخب على التهديف والإتمام الصحيح للهجمات.

الترتيب النهائي للمجموعة الثالثة.

1- ألمانيا 7 نقاط.

2- بولندا 7 نقاط.

3- أيرلندا الشمالية 3 نقاط.

4- أوكرانيا 0 نقاط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة