جهاز Roland R-07 المحمول لتسجيل الصوت بجودة احترافية

  • مدرسة الإبداع العربيةبواسطة: مدرسة الإبداع العربية تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أبريل 2019
جهاز Roland R-07 المحمول لتسجيل الصوت بجودة احترافية

جهاز Roland R-07 هو مسجل صوت جديد خفيف الوزن ومحمول مصمم للموسيقيين وصانعي الأفلام ويقدم ميزات احترافية لمساعدتك في الحصول على صوت احترافي خالي من التشويش في أغلب مواقع التصوير، شاهد الفيديو التقديمي لهذا المسجل ثم تابع القراءة…

* مسجل Roland R-07

يعد هذا الجهاز مسجل صوت مصغر الحجم حيث تبلغ أبعاده فقط 61 × 26 × 103 ملم وبوزن إجمالي 150 جرام بما في ذلك البطاريات وهو أصغر من هاتفك الذكي لسبب ما، تريد رولاند إحضاره معك في كل مكان وفي اي وقت دون أن يدرك أحد أنه في جيبك، إذا كنت موسيقيًا، فقد يثبت R-07 أنه بديل ممتاز لتسجيل مذكراتك على هاتفك الذكي.

جهاز Roland R-07 المحمول لتسجيل الصوت بجودة احترافية

أفضل كاميرا هي التي تكون دائمًا معك، كذلك يبدو الامر بالنسبة لأفضل مسجل صوت، يحتوي Roland R-07 على اثنين من الميكروفونات متعددة الاتجاهات، إذا كنت ترغب في استخدام ميكروفون آخر على سبيل المثال ميكروفون lavalier لتحويل المسجل إلى “ميكروفون لاسلكي” فهناك مدخل قياس 3.5 مم في أسفل المسجل، يرجى ملاحظة أنه لا يمكن استخدام الميكروفون الداخلي والميكروفون الخارجي في نفس الوقت.

يعمل المسجل على بطاريتين AA مع عمر بطارية مدته 15 ساعة، يمكنك أيضًا تشغيل R-07 عن طريق منفذ USB الصغير على الجانب الأيمن من الجهاز، يتم تخزين التسجيلات على بطاقات microSD (متوافقة مع SDHC) ويمكنك التسجيل في مجموعة واسعة من الصيغ والتنسيقات، القائمة الكاملة أدناه.

جهاز Roland R-07 المحمول لتسجيل الصوت بجودة احترافية

يعد Roland R-07 جهاز تسجيل بسيط، جميع أدوات التحكم موجودة على اللوحة الأمامية  تحت الشاشة الصغيرة أحادية اللون مقاس 128 × 64 ملم، ستجد زر التسجيل وعناصر التحكم في التشغيل وزيادة قوة الميكروفون ومستوى إخراج الصوت في سماعة الرأس وأزرار القائمة / المشهد / العلامة / A-B / بروفة.

هنالك ميزة المشهد المثيرة للإعجاب إلى حد كبير إذا كنت لا ترغب في ضبط الإعدادات كثيرًا، من خلال تحديد مشهد، يمكن لـ R-07 تطبيق الإعدادات المثالية تلقائيًا مثل وضع التسجيل والمحدد ومستوى الإدخال على الفوروغيرها، بالطبع يمكنك تعديل أي من الإعدادات إذا لزم الأمر.

جهاز Roland R-07 المحمول لتسجيل الصوت بجودة احترافية

* قدرات اتصال لا سلكي

جهاز Roland R-07 هو جهاز بدوي مزود بخاصية البلوتوث المدمجة، وهذا يعني أنه يمكنك التحكم والمراقبة والاستماع لاسلكياً باستخدام الهواتف الذكية المدعومة والساعات الذكية وأيضاً مكبرات صوت Bluetooth، يجب عليك تنزيل تطبيق R-07 Remote المتاح لهواتف iOS وأندرويد ومن ثم قم بتشغيل بلوتوث على المسجل وهذا كل شيء.

يمكنك التحكم عن بعد في R-07 من هاتفك الذكي / الساعات الذكية المدعومة، وبهذه الطريقة يمكنك إدارة تسجيلاتك بكفاءة والتحقق من أن ما يجري تسجيله هو ما تريده، حتى عندما يكون R-07 في أفضل موقع للتسجيل وبعيدًا عن المتناول، يمكنك أيضًا الاستماع إلى تسجيلاتك على سماعات الرأس اللاسلكية أو مكبرات الصوت التي تعمل بـ بلوتوث وذلك يجعل هذا الجهاز جميل وعملي.

جهاز Roland R-07 المحمول لتسجيل الصوت بجودة احترافية

يتم تضمين وضع تسجيل مزدوج (واحد في مستوى كامل وآخر في مستوى أدنى) وكذلك وضعية “Hybrid Limiter”، كلتا الميزتين موجودتين للتأكد من أنك قد حصلت على أفضل جودة للصوت من موقع التصوير، لذا إذا حدث خطأ ما مثلاً Clipping في التسجيل الرئيسي فيمكنك استبدال ذلك الجزء في مرحلة المونتاج من النسخة الاحتياطية ذات مستوى التسجيل الأدنى، مع العلم ان ميزة Hybrid Limiter يمكن أن تعالج ذلك تلقائياً.

* سعر وتوافر Roland R-07

يتوفر المسجل في اختيارك من الألوان الأسود أو الأحمر أو الأبيض، أما عن سعر Roland R-07 فيبلغ 196$ دولار أمريكي، أي ما يعادل: 720 درهم اماراتي / 735 ريال سعودي / 60 دينار كويتي / 715 ريال قطري / 3,400 جنيه مصري.

من ناحية المقارنة، فإن Tascam DR-05X أرخص بسعر 120 دولار لكنه أكبر حجمًا ولا يتميز بأي إمكانيات للتحكم اللاسلكي.

هذا الموضوع جهاز Roland R-07 المحمول لتسجيل الصوت بجودة احترافية ظهر أولاً على Creative School Arabia.