صور هذا هو اللاعب الأكثر تتويجاً بالميداليات في تاريخ الأولمبياد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يوليو 2016 آخر تحديث: الأحد، 07 أغسطس 2016
صور هذا هو اللاعب الأكثر تتويجاً بالميداليات في تاريخ الأولمبياد

تنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة يوم 5 أغسطس المقبل وتستمر حتى 21 من الشهر نفسه في دولة البرازيل وتحديداً مدينة ريو دي جانيرو.

وتعتبر هذه الدورة هي رقم 31 في تاريخ الأولمبياد الذي انطلق للمرة الأولى عام 1896 في مدينة أثينا في دولة اليونان ويعتبر هذا الحدث هو الأبرز في عالم الرياضة، نظرا لتجمع عدد كبير من الرياضيين من مختلف أنحاء العالم في جميع اللعبات.

تاريخ الأولمبياد

وسيشارك في هذه البطولة من مختلف اللجان الأولمبية الوطنية، وستشارك دولتي كوسوفو وجنوب السودان لأول مرة في هذه البطولة، وستجري البطولات الرياضية في 33 مكان في المدينة المضيفة، إضافة إلى 5 أماكن في مدينة ساو بالو -أكبر مدن البرازيل-، بيلو هوريزونتي، سالفادور، برازيليا -العاصمة البرازيليية- وماناوس، وسوف تكون هذه الألعاب الأولمبية الصيفية الأولى في ظل رئاسة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

وحصل العديد من اللاعبين من مختلف الجنسيات على ميداليات متنوعة في عدد من اللعبات، ولكن لاعب واحد فقط نجح في التغريد منفردا بعدد الميداليات التي حصل عليها طوال فترة مشاركته ويبدو أنه لن يتمكن قريبا أي لاعب من إدراك هذا الرقم، إلا بمعجزة.

مايكل فليبس

ونجح السباح الأمريكي مايكل فليبس منذ مشاركته الأولى في دورة الألعاب الأولمبية عام 2004 في تحقيق العديد من الأرقام القياسية واستطاع في فترة قصيرة التفرد بعدد الميداليات.

وولد مايكل فرِد فيلبس في 30 يوينو عام 1985 في بالتيمور وهو صاحب الرقم القياسي في عدد الميداليات الذهبية الأولمبية التي حملها حيث حصل حتي الآن على 22 ميدالية أولمبية منها 18 ميدالية ذهبية وفضيتين وبرونزيتين.

البداية في أثنيا 2004

وحصل على 6 ميداليات ذهبية وميداليتين برونزيتين في أولمبياد أثينا عام 2004 وحصل على 8 ميداليات ذهبية في أولمبياد بكين 2008 كما حصل على 4 ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين في أولمبياد لندن 2012.

وقد كسر الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه سبيتز في الحصول على أعلى عدد من الذهب في بطولة واحدة والرقم القياسي في عدد الميداليات في كل الألعاب الأولمبية متفوقاً على السوفيتية لاريسا لاتينينا التي حققت 18 ميداليا فقط في الجماز الفني، إضافة إلى حصوله على العديد من المراكز الأولى خلال مناسبات رياضية عديدة حول العالم.

الاعتزال

وأعلن فليبس أنه لن يخوض سباقات أخرى طويلة، وأنه يطمح إلى منافسه الفرنسي برنار في سباق 100 متر حرة التي لم يشارك فيها، إضافة إلى إعلانه الاعتزال في 2012 بعد أوليمبياد لندن وقد فاز بسباق 100 متر فراشة بفارق 1 من مائة جزء من الثانية أمام الصربى كارج، كما يعاني مايكل فيليبس من اعتلال الحركة الزائدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة