قناة العربية تسرح أكبر عدد من موظفيها منذ إطلاقها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2016
قناة العربية تسرح أكبر عدد من موظفيها منذ إطلاقها

في تقارير متواترة صدرت عن أكثر من مصدر، ذُكر أن قناة العربية الإخبارية التابعة لمجموعة قنوات MBC قد قامت أمس الثلاثاء بتسريح عدد من موظفيها الكبار من بينهم بعض الأسماء التاريخية للمجموعة، وقد شمل القرار أكبر عدد من الموظفين يتم تسريحه في تاريخ القناة منذ إطلاقها.

وقد شملت القائمة حوالي 50 موظفاً من العاملين بالقناة، من بينهم ناصر الصرامي المتحدث السابق باسم القناة، ونجيب بن شريف مدير المراسلين وجيزيل حبيب مقدمة البرامج بالإضافة إلى نيكول تنوري أقدم المذيعات في مجموعة MBC. بالإضافة إلى العشرات من الموظفين الآخرين في قطاعات مختلفة بالقناة.

وأشارت التقارير إلى أن الأسماء التي تم فصلها من القناة تعد من المقربين من الكاتب السعودي عبد الرحمن الراشد المدير الأسبق للقناة، وأضافت أن التوقعات بتسريح عدد آخر من الموظفين في ازدياد، خاصة مع تفاقم الأزمة المالية التي تواجه بعض مؤسسات دول الخليج العربي بسبب انخفاض سعر النفط المستمر.

على جانب أخر ذكرت بعض المصادر من داخل القناة الإخبارية أن المفصولين قد حصلوا على تسوية وصلت لستة أشهر. وفي الوقت نفسه لم تعلن إدارة القناة رسمياً عن هذا القرار بينما لم تعلق مجموعة قنوات MBC على هذه التقارير.