هل تعرف عدد الموقوفين يومياً في الرياض لتجاوزهم سرعة 160 كم؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يوليو 2016
هل تعرف عدد الموقوفين يومياً في الرياض لتجاوزهم سرعة 160 كم؟

لا يخلو أي مكان في العالم من المخالفات المرورية، نظرا لعدم التزام بعض قائدي السيارات بالقوانين المنظمة لذلك في كل دولة وهو ما يحتم سرعة اتخاذ إجراءات حاسمة ضدهم لأنهم يهددون حياتهم وحياة الآخرين.

وأكد العقيد طارق الربيعان المتحدث الرسمي باسم إدارة المرور، أن مرور الرياض يوقف يومياً خدمات 75 شخصا لتجاوزهم سرعة 160 كيلومترا في الساعة.

وقال الربيعان: "يتم يوميا تسجيل مخالفات على 30 سائقا لتجاوزهم سرعة 160 كيلومترا عن طريق الرصد الآلي، فضلا عن تسجيل مخالفات من قبل رجال المرور لنحو 45 شخصا لتجاوز السرعة".

وأضاف "إذا جرى توقيف الشخص من قبل رجل المرور فإنه يتم التأكد من سجل المخالفات الخاص به وإذا وجدت عليه مخالفة أخرى من التجاوزات المؤثرة على السلامة يجرى عرضه مباشرة على هيئة الفصل بالمخالفات المرورية والتي تصدر حكما خاصا بالمخالف وتتمثل العقوبة في إيقاع المخالفة بما يزيد على الحد الأدنى أو إيقاف المخالف أو بهما معاً".

وأشار إلى أن العقوبة المترتبة على من يتجاوز سرعة 160 كيلومترا في الساعة جرى تفعيلها قبل أربعة أشهر، في جميع المناطق التي يغطيها المرور لأهمية وجود رجل المرور ليسجل المخالفات.

وشدد على أن عقوبة إيقاف الخدمات تطبق بعد تحرير المخالفة يدوياً من قبل رجل المرور أو في حالة رصدها من قبل نظام الرصد الآلي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة