sea world.. وجهة ترفيهية عالمية جديدة في الإمارات بنكهة مختلفة

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2016
sea world.. وجهة ترفيهية عالمية جديدة في الإمارات بنكهة مختلفة

اعتادت دولة الإمارات العربية المتحدة أن تكون سباقة دائما، فيما يتعلق بإنشاء وجهات ترفيهية عالمية على أراضيها، تكفل العديد من فرص العمل وتحقق دخلا كبيرا يصب في ميزانية الدولة.

وشهد العام الجاري افتتاح ووضع حجر الأساس للعديد من الوجهات الترفيهية في الإمارات، كما تسعى إمارة أبو ظبي لافتتاح أول متنزه مائي بحري تابع للسلسلة الأمريكية «sea world» خارج الولايات المتحدة على جزيرة ياس، بحلول عام 2022.

وأكد مسؤولون إماراتيون أن موقع المتنزه المائي، سيشمل مركزا للأبحاث ومركز لإنقاذ الحيوانات وإعادة تأهيلها، وهو ما سيجري افتتاحه قبل المتنزه المائي نفسه، مشيرين إلى أن الزوار ستكون أمامهم الفرصة لتعلم ثقافة الحفاظ على البحار والمحيطات.

وأكد محمد الزعابي، المدير التنفيذي لشركة «ميرال»، أن المتنزه سيوفر تجربة تعليمية قيمة للزوار، وسيجلب معايير دولية لإعادة تأهيل الحياة البرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، قائلا: "بالرغم من أن المشروع في مراحله المبكرة، ولكننا نفتتح نافذة لشركة عالمية تضم أكثر من 1500 من الخبراء، ممن أنقذوا نحو 28 ألف حيوان على مدار أكثر من 30 عاما".

ويهدف هذا المتنزه المائي في رفع مستوى الوعي والمعرفة لدى الزوار حول الحيوانات البحرية الضعيفة مثل «الأطوم»، وهي من الأنواع المرتبطة بخروف البحر، حيث تمتلك الإمارات ثاني أكبر عدد من هذه الحيوانات المهددة بالانقراض.

ومنذ عام 2011، تم إجراء مناقشات بين شركتي «سي ورلد» الأمريكية و«ميرال» الداعمة للمشروع في الإمارات، حول افتتاح الحديقة المائية في أبو ظبي، وفقا لما ذكره موقع «روسيا اليوم» الإخباري.

بدوره، أوضح محمد خليفة المبارك، رئيس «ميرال»، أن موقع المتنزه سيشمل، مناطق لركوب الخيل وأحواض السمك، بالإضافة إلى تقنيات الخرائط ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي الذي سينقل الزوار إلى أعماق البحار في بعثات علمية افتراضية.

وأضاف المبارك: "أتوقع أن يستقطب المتنزه المائي زوارا من منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا الشرقية، لتكون أبو ظبي الوجهة السياحية الرئيسية ليس في العالم العربي فقط، بل في العالم بأسره".

من جانبها، قالت جويل مانبي، الرئيسة التنفيذية لشركة «سي ورلد»: "يتمثل هدفنا أيضا في الحصول على الفرصة لإعادة ترتيب وضع الشركة، من مؤسسة تهتم فقط ببعض الأنواع إلى مؤسسة تهتم بالحفاظ على الحياة في المحيطات".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة