آبل تستعيد 40 مليون دولار من الذهب بعمليات إعادة تدوير أجهزتها لهذا العام

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2016
آبل تستعيد 40 مليون دولار من الذهب بعمليات إعادة تدوير أجهزتها لهذا العام

يعمل نظام إعادة تدوير آبل لأجهزتها القديمة بصورة ممتازة أكثر من المتوقع حتى بالنسبة للشركة نفسها. وقد أعلنت الشركة في فقرة من تقريرها البيئي السنوي، أن آبل استعادت حوالي 90 مليون باوند من المواد المعاد تدويرها من أجهزتها القديمة لعام 2015 فقط، من بينهم 61 مليون باوند يمكن استخدامهم في منتجات مستقبلية, تشمل 2204 باوند من الذهب، قدرت قيمتهم طبقاً لموقع بيزنيس إنسايدر بحوالي 40 مليون دولار.

ولمن يظن أن الذهب المعاد تدويره قد أتى نتيجة الطلاء الذهبي لبعض هواتف آيفون، نود أن نصحح له المعلومة، فأي هاتف يحتوي في المتوسط على حوالي 30 ميللي جرام من الذهب من بعض مكوناته الداخلية مثل لوحات الدوائر الكهربائية. 

في الصورة بالأسفل يظهر تقرير يوضح أوزان المواد المستخرجة من أجهزة آبل لعام 2015 كما وردت في تقريرها البيئي السنوي، ونكتشف من خلال الصورة أن هواتفنا تحتوي على العديد من المواد القيمة الممكن إعادة تدويرها مثل الحديد، البلاستيك، الزجاج، الألومنيوم، النحاس، الكوبلت، النيكل والذهب والفضة وغيرهم.

آبل تستعيد 40 مليون دولار من الذهب بعمليات إعادة تدوير أجهزتها لهذا العام

وتعد القيمة النقدية للمواد المستخرجة والتي تبلغ كما ذكرنا سلفاً 40 مليون دولار للذهب فقط وحوالي 6 ملايين دولار للنحاس على سبيل المثال، دافعاً قوياً لباقي الشركات المصنعة للهواتف بصورة خاصة والإلكترونيات بصورة عامة لتلحق بآبل في تقنيات إعادة التدوير.

في الفيديو بالأسفل نشاهد الروبوت الخاص بتفكيك هواتف آيفون والمستخدم في إعادة تدوير أجهزة آبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة