آبل تطرح 4 أجهزة آيباد جديدة خلال شهر مارس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2017
آبل تطرح 4 أجهزة آيباد جديدة خلال شهر مارس

بدأت آبل بالفعل في توزيع دعوات حضور مؤتمرها WWDC المقرر إقامته شهر يونيو القادم، ولكنها قد تسبق هذا المؤتمر بمؤتمر آخر قد يتم الكشف فيه عن النسخ الجديدة من اجهزة الشركة اللوحية آيباد برو.

فطبقاً لما نشره الموقع التقني الياباني Mac Otakara وأكده الموقع الشهير MacRumors، تعمل آبل على إضافة 4 نسخ جديدة من جهازها اللوحي الأشهر آيباد برو، قد أشار الموقعين إلى أن آبل ستقدم نسخة جديدة محدثة من آيباد برو 9.7 بوصة و12.3 بوصة، بالإضافة إلى نسخة جديدة 7.9 بوصة، وأخيراً نسخة متميزة بقطر 10.5 بوصة.

وعن الفارق بين نسختي آيباد برو 9.7 و10.5 بوصة اللتان تبدوان شديدتي القرب من بعضهما من حيث الحجم، يقول التقرير أن نسخة 10.5 بوصة الجديدة ستباع بسعر أعلى نظراً للإمكانيات التي ستوفرها آبل في هذا النسخة، حيث أنه سيحظى بشاشة من الحافة إلى الحافة كما ستتم إزالة الزر الرئيسي. أما النسخة الجديدة 7.9 بوصة فستحل محل أجهزة آيباد ميني 4 القديمة.

وعلى الرغم من أن الموقعين قد أكدا على صحة مصادرهما، إلا أنه من الصعب تصديق أن تقوم آبل بطرح 4 نسخ من آيباد برو دفعة واحدة، لذا قد نتفاجأ بالاستغناء عن نسختين من الجهاز، أو التخلي عن التحديث الجديد وإطلاق النسختين الجديدتين 10.5 و7.9 بوصة فقط، وهو بالتأكيد ما سنعرفه عند الإعلان عن هذه الأجهزة رسمياً.

من ناحية أخرى تشير بعض التقارير إلى أن آبل قد تطرح نسخة جديدة من جهاز آيفون إس إي iPhone SE السابق بذاكرة داخلية قدرها 128 جيجابايت، مع إمكانية طرحها لنسخة جديدة باللون الأحمر من جهازي آيفون 7 و7 بلس، وقد يتم طرح هذه الأجهزة قبل الإعلان عن الهاتف الجديد آيفون 8 والمتوقع طرحه خلال خريف هذا العام.