آبل، جوجل وأوبر يرفضون طلب ترامب لتمييز المسلمين

  • تاريخ النشر: السبت، 17 ديسمبر 2016
آبل، جوجل وأوبر يرفضون طلب ترامب لتمييز المسلمين

انضمت شركتي آبل وأوبر لشركة جوجل في رفض طلب ترامب بتحديد المستخدمين المسلمين عن طريق تسجيلهم من خلال ما أطلق عليه Muslim Registry. وقد قال المتحدث الرسمي لشركة آبل في تصريح رسمي اليوم أن الشركة ترفض طلب إدارة ترامب كلياً، موضحاً رأي آبل بقوله "نعتقد أن الأشخاص لا يجب أن يتم تميزهم بناء على ما يعبدون، أو طبقاً لشكلهم أو من يحبون".

وفي معاد سابق على تصريح آبل، أصدرت شركة جوجل الامريكية تصريح مشابه وأكثر وضوحاً مفادة رفض لفكرة ذاتها، وقال المتحدث الرسمي باسم جوجل "فيما يتعلق بافتراضية ما إن كان قد طُلب منا المشاركة في بناء قاعدة بيانات تسجيل المسلمين، فنفيد أننا لم يطرح علينا مثل هذا الطلب، وفي حالة طرحه فإننا سنرفضه، مع العلم أننا نستبعد حقيقة مثل هذا الاقتراح".

وقد تواصل موقع BuzzFeed مع إدارة شركة أوبر في الولايات المتحدة الأمريكية لسؤالها عن رأيها في هذا الشأن، وعن موقفها في حالة تم طرح هذا الطلب من قِبل إدارة الرئيس الأمريكي لمنتخب "دونالد ترامب"، وجاءت إجابة أوبر واضحة وقاطعة بالرفض الكامل للمشاركة في مثل هذا الأمر.

وكانت قد رفضت عدة شركات تقنية أمريكية كبرى في وقت سابق إمكانية المشاركة في بناء قاعدة بيانات تساعد الحكومة الأمريكية على تعقب واستهداف المسلمين الأمريكيين. وبدأت حملة الرفض بشركة تويتر والتي قالت أنها لن تشارك في هذا المشروع على الإطلاق.

واشتعلت حملة الرفض بعد أن قامت شركة فيسبوك بالتعبير عن رفضها واستياءها من مثل هذه الفرضية، وهو ما كشفت عنه أيضاً شركة مايكروسوفت من خلال مديرها التنفيذي "ساتيا ناديلا"، والذي حضر اجتماع ترامب بمدراء الشركات التقنية مع مدراء جوجل وأوبر وآبل الأربعاء الماضي. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة