أفضل البدائل لخدمة اختصار الروابط من goo.gl

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الإثنين، 16 أبريل 2018
أفضل البدائل لخدمة اختصار الروابط من goo.gl

مواقع اختصار الروابط تكون ضرورية في الكثير من الأحيان سواء لمشاركة الروابط الطويلة بشكل جيد على مواقع التواصل الاجتماعي أو متابعة عدد الذين دخلوا الي رابط معين بشكل مبسط.

وبعد توقف لأحد أشهر خدمات اختصار الروابط التي دام عملها لتسع سنوات منذ 2009 فقد خسرنا goo.gl أحد خدمات اختصار الروابط المميزة والتي قدمتها جوجل وطورتها على مدار هذه السنوات.

ومع توقف هذه الخدمة من جوجل فهي الآن غير متاحة لمن لم يستخدموها من قبل ومتاحة حتى 30 مارس 2019 لمن قاموا باستخدام الخدمة من قبل حيث ستكمل الخدمة 10 أعوام من العمل، فيما لا يجب القلق على الروابط الموجودة لأن جوجل وعدت بعدم تأثرها إلا أنه يجب عليك النقل لخدمة أخرى لتستخدمها بداية من العام القادم أو من الآن لتتعود عليها.

ومن بين الكثير من مواقع اختصار الروابط اخترنا لك في هذا المقال أكثر الخدمات تميزا والتي لن تشعرك بأنك افتقدت goo.gl من جوجل.

Bitly

أحد أشهر الأسماء في عالم اختصار الروابط وتستخدمه عدد من الشركات الكبيرة أيضا لما يقدمه من واجهة متميزة وخدمة مستقرة إلى أقصى حد. ويقدم Bitly عددا من المزايا مثل اختيار عنوان مميز للرابط عن طريق كتابة ما تريد مع إمكانية تخصيص الروابط ومتابعة الضغطات الخاصة بكل رابط منها، كل ما عليك هو فقط وضع الرابط الطويل ثم اختيار Shorten ليتم الأمر بسهولة.

ومع تميز Bitly بالمزايا التي تبحث عنها مع واجهة مريحة ومميزة وسهلة الاستخدام فهناك بعض الحدود التي وضعها الموقع عند استخدامه بشكل مجاني ولكنها ستكون كافية للكثير أو للمعظم، فيسمح لك الموقع باختصار 500 رابط مميز و10 آلاف رابط عادي ولديك الحرية بالزيادة عند الاشتراك بمبلغ مالي، كما يعطيك هذا الاشتراك أيضا تقارير مفصلة بشكل أكبر عن الروابط الخاصة بك.

هذا الموضوع أفضل البدائل لخدمة اختصار الروابط من goo.gl ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.