أقوى أجهزة الألعاب في أصغر حجم ممكن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2017
أقوى أجهزة الألعاب في أصغر حجم ممكن

تُعرف أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالألعاب سواء كانت مكتبية أو محمولة بكبر حجمها، وقد شاهدنا على مدى الفترة الماضية صدور عدة أجهزة كمبيوتر محمولة خاصة بالألعاب اتسمت بالحجم الكبير والوزن الثقيل بشكل مبالغ فيه في بعض الأحيان، وهو الأمر ذاته مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وهو ما قد يتغير ليفتح جيل جديد مع جهاز Zotac الأحدث Zbox Magnus EN1070K.

وكانت قد أعلنت Zotak عن جهازها الجديد خلال معرض CES 2017 الذي أقيم بداية هذا الشهر في لاس فيجاس، ولكن لم يتمكن من لفت الأنظار خاصة لما يتمتع به المعرض من عدد كبير للغاية من الأجهزة الجديدة في مجالات تقنية متنوعة، ولكن ومع انتهاء المعرض وفعاليته وزحامه، أصبح بالإمكان الالتفاف للجهاز الجديد والتعرف عليه عن قرب أكثر.

ينتمى Magnus EN1070K إلى فئة E من أجهزة الشركة، وهي أجهزة كمبيوتر مكتبية تتسم بصغر حجمها، حيث لا تتخطى أبعادها 7.9×8.27 بوصة، أي أكبر بقليل من أجهزة ماك ميني التي تنتجها شركة آبل. وعلى الرغم من صغر هذه الأبعاد الملحوظ إلا أن هذه الفئة تتميز بإمكانياتها العالية والمتميزة.

أقوى أجهزة الألعاب في أصغر حجم ممكن

فالنسخة الجديدة من فئة E مدعوم بالمعالج الأحدث من إنتل Kaby Lake فئة i5، ومعالج رسوميات GeForce GTX 1070 من إنفيديا، ويمكن أن تصل ذاكرته العشوائية حتى 32 جيجابايت، وهو رقم ضخم نظراً لحجم الجهاز، بالإضافة إلى عدة منافذ لاستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية.

كما يحفل الجهاز بعدد كبير ومتنوع من المنافذ، حيث يشمل منفذين USB 2.0 ومنفذين USB 3.0 ومنفذ USB 3.1 فئة A، ومنفذ USB-C. كما يحتوي الجهاز على منفذين لتوصيل كابلات الإنترنت، منفذين HDMI للشاشات عالية الجودة ومنفذين DisplayPorts للشاشات التقليدية.

ولم تعلن Zotac حتى الآن عن سعر الجهاز الجديد، ولكن بالنظر إلى الجهاز السابق المدعوم بمعالجات Skylake من إنتل والذي بلغ سعره 1500 دولار أمريكي، يمكن أن نتوقع أن يصدر الجهاز في متوسط السعر ذاته، وهو ما يعتمد على مساحة الذاكرة الداخلية والعشوائية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة