أكثر الأماكن رعباً على كوكب الأرض: لا تفوِّت زيارتها في الهالوين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
أكثر الأماكن رعباً على كوكب الأرض: لا تفوِّت زيارتها في الهالوين

يصادف الاحتفال العالمي بـ"الهالوين" يوم 31 أكتوبر من كل عام، والمحتفلون بهذا اليوم يسعون دائماً إلى الاختلاف والابتكار في طرق الاحتفال سواء من حيث الملابس التنكرية أو الديكورات المرعبة، وحتى الأماكن التي يفضلون قضاء "الهالوين" فيها.

فقد أصبح الاحتفال بالهالوين فرصة للترويج السياحي لمعالم الدول التي تعتمد على السياحة كمصدر لاقتصادها القومي، وتعود فكرته للعصور الوسطى، إذ كان الإيرلنديون يحتفلون في 31 أكتوبر بنهاية موسم الحصاد، معتقدين أن الموتى يأتون في هذه الليلة لزيارة الأحياء.

وفيما بعد تحولت هذه المناسبة للتنظيم حفلات وجولات سياحية ولكن بطابع مرعب يعتمد على الديكور والأزياء وأيضاً يمكن زيارة الأماكن التي تمتلك تاريخاً مرعباً.

هذا الألبوم يستعرض أكثر الأماكن السياحية رعباً حول العالم، تصلح للاحتفال بعيد "الهالوين" العالمي.

كنيسة الجماجم في سيدليتس

تعد هذه الكنيسة، مكاناً سياحياً مناسباً للاحتفال بالهالوين؛ حيث إنها تحتوي على 40 ألف هيكل عظمي لشري، فضلاً عن تزيين أعمدة الكنيسة بالكثير من العظام.

وتقع الكنيسة على بعد 71 كيلومتراً من العاصمة التشيكية براغ في مدينة سيدليتس.

قلعة مصاصي الدماء في رومانيا

قلعة "بران" في جبال ترانسلفانيا الرومانية، كانت مقر الأمير فلاد دراكولا، الذي حكم رومانيا، وكان بطل سلسلة أفلام مصاص الدماء (دراكولا)، ورغم أن القلعة مهجورة لكنها مكان مناسب للاحتفال بالهالوين.

يوم الاحتفال بالموتى في المكسيك

تحول يوم الاحتفال بالهالوين في المكسيك إلى يوم للاحتفال بالموتى، حيث تتم فيه زيارة المقابر وتزين القبور بالجماجم والهياكل العظمية، وأيضاً تناول الأطعمة الفاخرة، إلى جانب سماء الموسيقى والرقص، لذا يعد فرصة للباحثين عن احتفال مثير بالهالوين.

مقبرة بير لاشيز في باريس

مقبرة "بير لاشيز" الشهيرة في باريس، التي دفن فيها كل من الموسيقار فريدريك شوبان والمغنية الشهيرة إديت بياف والأديب أوسكار وايلد، لذا يفضل العشاق هذا المكان للاحتفال بالهالوين.

برج لندن المسكون

في الهالوين يمكن زيارة "زنزانة لندن"، التي تزخر بالتاريخ الإنجليزي الدموي، وزيارة برج لندن المسكون الذي شهد جرائم السفاح جاك.

سالم مدينة السحرة

رغم أن هذه المدينة الواقعة بولاية ماساتشوستس الأمريكية تمتلك تاريخاً مرعباً بخصوص انتشار السحرة والمشعوذين فيها، إلا أنها تعد مكان جذب سياحي مهم، خصوصاً في الهالوين؛ إذ إنه تم إعدام 20 رجلاً وامرأة عام 1692 بتهمة السحر والشعوذة.

القصر الأبيض في جامايكا

يعد واحداً من الأماكن المرعبة والمناسبة لاحتفالات الهالوين، لوقوعه بالقرب من مقبرة الساحرة البيضاء، التي ارتكبت أبشع الجرائم من قتل وتعذيب وتقديم ضحايها كقرابين للشياطين.

قلعة فرانكنشتاين في ألمانيا

تقع قلعة فرانكنشتاين بالقرب مدينة دارمشتات الألمانية، تعتبر من أشهر أماكن الاحتفال بالهالوين في ألمانيا وتجذب ما يقارب 600 ألف زائر سنوياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة