أناقتك في الصيف.. 10 قواعد لاختيار الجينز لمظهر جذاب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يوليو 2017
أناقتك في الصيف.. 10 قواعد لاختيار الجينز لمظهر جذاب

يعتبر البنطلا الجينز الاختيار الأول وربما الأوحد لدى كثير من الرجال والشباب، وقد يكون هذا الاختيار محفوف بالمخاطر في فصل الصيف، نظراً لارتفاع درجات الحرارة أو لعدم قدرة صاحبه على التنسيق بينه وبين باقي مكونات المظهر اللافت التي يحرص عليها أغلب الرجال.

بالصور.. على خطى المشاهير.. قصات شعر أنيقة لأصحاب الشعر الخفيف

خلال السطور التالية سنعالج هذه المشكلة ونمنحك 10 قواعد لارتداء الجينز في فصل الصيف لتتغلب على أخطاء اختياره بصورة تتجنب بها درجات الحرارة وبالطبع لمظهر أنيق وجذاب.

  • قواعد رئيسة لفصل الصيف

قواعد رئيسية

بما أننا في فصل درجات الحرارة المرتفعة فعليك أن تختار الجينز الخفيف، لأن القاعدة الحاكمة لهذا الأمر هي «كلما زاد الوزن كانت كمية القماش المستخدمة أكبر» ما يعني حبس حرارة الجسم، وأنت في حاجة إلى 12 أوقية أي 340 جراماً فقط، انتبه للوزن.

  • الدينيم الخام والبنطال الضيق

البنطال الضيق

أيضاً عليك الابتعاد عن الدينيم الخام؛ لأنه يضاعف درجات الحرارة الواصلة لجسمك، وأيضاً تجنب ارتداء السراويل الضيقة لأنها تحبس الحرارة، وإذا كنت من محبي هذه النوعية فاحرص على اختيار القماش الرقيق وخفيف الوزن.

  • البنطال الجينز الممزق

البنطال الممزق

السروايل الممزقة أصبحت رائجة هذه الأيام وهي مثالية لفصل الصيف، بعضها ممزق بشكل مبالغ به وبعضها بشكل أقل بحيث لا يظهر الجلد. سواء كان خيارك الأول أو الثاني فهما مثاليان لأنهما يسمحان بالتهوية. وأخيراً يمكنك اللجوء إلى الجينز الأبيض لكون الأبيض يعكس الحرارة ولا يحبسها، كما أنه يمنحك طلة مميزة.

  • أناقة السراويل الممزقة للجينز

البنطال الممزق

إذا قررت التعامل مع هذه الأنواع عليك عدم اختيار النوعية السيئة؛ لأنها ستبدو مريعة بعد فترة قصيرة جداً كما أن الأجزاء الممزقة ستتسع وستجعل السروال غير صالح للاستخدام.

بالصور.. 5 أحذية يجب على كل رجل أنيق أن يمتلكها

وبعد اختيار ما يتناسب مع الجينز الممزق عليك اعتماد الألوان الباهتة والفاتحة؛ لأنها مثالية لفصل الصيف، وأن يكون التيشرت أو القميص خالياً من أي إضافات وبلون واحد، في حال كنت من محبي الطبقات حاول اعتماد الأبيض للتيشرت على أن يكون القميص من عائلة اللون الأزرق. الأمر نفسه ينطبق على الحذاء الذي يمكن أن يكون من عائلة لون الجينز أو من عائلة لون التيشرت التي تختارها.

  • اختيار الجينز الفاتح

الجينز الفاتح

إذا كنت من هواة الجينز الفاتح فعليك تجنب الألوان الداكنة، وتحول إلى ألوان مثل اللون الكريمي، الرمادي، الأزرق الباستيل والزهري الباستيل.

  • الجينز الداكن

الجينز الداكن

بالطبع مع ارتفاع الحرارة فإنه ينصح بالابتعاد عن السراويل ذات الألوان الداكنة، لكنك إذا كنت من محبيها فيمكنك الابتعاد عن التيشرتات أو القمصان المنقوشة أو المخططة بل الالتزام بالخالية كلياً من أي إضافات.

  • الجاكيت مع الجينز

الجاكيت مع الجينز

المبدأ الحاكم لاختيارك هو التناقض في الألوان، ففي حال كان خيارك الجينز الداكن فإن الملابس الأخرى يجب أن تكون فاتحة وفي حال كان الخيار الفاتح فعليك اختيار الألوان الداكنة وإنما للجاكيت فقط على أن يكون القميص أو التيشرت من الألوان الفاتحة أو المحادية بالحد الأدنى. في المقابل يمكن اختيار الملابس الداكنة مع الجينز الداكن شرط أن تكون التيشرت أو القميص من عائلة الألوان نفسها.

  • الجينز الأبيض

الجينز الأبيض

على خلاف ما يظن البعض فإن هذا اللون يساعد على إخفاء بعض عيوب الجسد، وبما أنك قررت ارتداء اللون الأبيض فسيطلب منك الأمر التناقض في الألوان أي اختيار الألوان الداكنة.

  • اللون الأبيض الموحد

اللون الأبيض الموحد

اللون الموحد مثالي للرجل الذي لا يملك المعلومات الكافية التي تمكنه من تنسيق الألوان أو الذي لا يحب أن يمضي الكثير من الوقت وهو يفكر بملابسه.

لجاذبية دائمة.. أفضل العطور الرجالي لصيف 2017.. احرص على اقتناء أحدها

  • الجينز الأبيض مع السترة ورابطة العنق

الأبيض مع السترة

هذا المظهر يمنحك إطلالة أنيقة ورسمية، فقط حاول عدم المبالغة بألوان القميص، اللون الأزرق الفاتح مع جاكيت باللون الكريمي الفاتح تفي بالغرض.

طلة غير رسمية

أما لأطلالة غير رسمية يمكنك التلاعب بالألوان والتنويع بين الفاتح والداكن، وانتبه إلى ضرورة الالتزام بالجينز الأبيض الواسع لأصحاب الجسم الممتلئ والضيق لأصحاب الجسم النحيل.