أهم مزايا نسخة Redstone 4 من Windows 10

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 مارس 2018
أهم مزايا نسخة Redstone 4 من Windows 10

مع اقتراب صدور نسخة Redstone 4 القادمة من Windows 10، فلدينا الآن معظم التفاصيل التي نحتاجها عن النسخة القادمة من نظام التشغيل الأشهر بالنسبة للحواسب الشخصية في العالم. وتتضمن النسخة الجديدة على عدد من المزايا الجيدة والتي نستعرضها بشكل مفصل في هذا المقال إن كنت تريد معرفة ما هو قادم بالنسبة لويندوز وما ستقدمه مايكروسوفت والذي اطلعنا عليه في نسخ المطورين من التحديث.

رحبوا بالخط الزمني

الخط الزمني أو Timeline هو أحد المزايا الأهم بين ما تقدمه النسخة الجديدة، وهي شاشة تظهر لك جميع التطبيقات التي استخدمتها خلال آخر 30 يوم على كل أجهزتك، مع إمكانية الرجوع إلى حيث وقفت في حالة دعم التطبيق لذلك. وتقوم الميزة بالمزامنة بين أجهزتك عبد حساب مايكروسوفت الخاص بك، كما تدعم حفظ الأماكن التي ذهب إليها وتاريخ تصفحك والمستندات التي فتحتها وغيرهم.

تطور ميزة My People

أصدرت مايكروسوفت ميزة My People في تحديث Fall Creators السابق والتي لم تلاقي أي اهتمام من المطورين حتى أنه لا توجد تطبيقات تدعمها على المتجر. التطبيقات الوحيدة التي تدعم الميزة هم Skype و People و Mail من مايكروسوفت نفسها ولكن هذا لم يمنعها من تطوير الميزة.

المزايا الجديدة في My People هما إمكانية إضافة أكثر من ثلاثة جهات اتصال إلى شريط المهام، بالإضافة إلى إمكانية تنسيق جهات الاتصال الذين قمت بإضافتهم عن طريق سحبهم يمينا ويسارا. الآن أيضا يمكنك سحب جهة الاتصال من People Hub إلى شريط المهام والعكس بشكل مباشر.

ميزة Nearby Share لمشاركة الملفات

أحد المزايا الصغيرة ولكنها مهمة للغاية، فأخيرا أتاحت مايكروسوفت مشاركة الملفات بسهولة دون استخدام البريد الاليكتروني أو وصلة أو ذاكرة خارجية من أي نوع. ميزة Nearby Share تتيح لك مشاركة الملفات عن طريق بلوتوث بسهولة مع الحواسب القريبة منك والتي تعمل بنظام ويندوز. وعند نقل أحد الملفات يحصل الجهاز الآخر على إشعار للموافقة على استلام الملف أو رفضه.

مزايا جديدة لمتصفح Edge كالعادة

ككل نسخة جديدة من Windows 10 قامت مايكروسوفت بإضافة مزايا جديدة لتطبيق Edge المتصفح الذي تطوره الشركة. ويحتوي Edge هذه المرة على عدد من التعديلات منها تعديلات على الواجهة، ولكن أهم التعديلات هو تقديم Progressive Web Apps مع هذه النسخة.

هذا الموضوع أهم مزايا نسخة Redstone 4 من Windows 10 ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.