إياك أن تضغط على هذا الرابط المنتشر

براد بيت لم يمت فلا تنخدع بالرابط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 سبتمبر 2016
إياك أن تضغط على هذا الرابط المنتشر

انتشر خلال اليومين الماضيين وحتى الساعة، رابط يبدو كمقال مطابق للمقالات التي تنشرها "فوكس نيوز" على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ويشمل الرابط صورة للنجم الهوليودي "براد بيت" تتصدره جملة ستجبرك على الضغط على الرابط، وهي "وداعاً براد بيت" R.I.P Brad Pitt.

وبما أن براد بيت لم يمت لحسن الحظ، وبما أن فوكس نيوز غير مسؤولة عن هذا الخبر لا من قريب ولا من بعيد، إذا فإن هذا الرابط ليس إلا خدعة وضعها أحد المخترقين للاستيلاء على حسابات وكلمات سر البريد الإلكتروني لمن سينخدع ويضغط على الرابط.

فحين الضغط على الرابط ستتنقل إلى تطبيق يحمل ملفات تجسس، وسيتطلب منك إدخال بيانات فيسبوك الخاص بك لقراءة المقال، في الوقت ذاته يقوم التطبيق ياختراق جهازك والبحث عن أية معلومات خاصة بك وإرسالها للمخترق.

إياك أن تضغط على هذا الرابط المنتشر

والتطبيق المستخدم في الاختراق بواسطة هذا الرابط ليس جديداً، وقد قال المتحدث الرسمي باسم فيسبوك لموقع CNNMoney أن فيسبوك ينبه المستخدمين لوجود هذه البرمجيات الخبيثة ويساعدهم على التخلص منها.

أما إن كنت قد خُدعت بالفعل وضغط على الرابط، فعليك التوجه فوراً لحسابك على فيسبوك وتغيير كلمة السر، وإن كنت تستخدم كلمة السر ذاتها لحسابات أخرى فيفضل تغييرها أيضاً. والأهم هو أن يحمل جهازك أي تطبيق خاص بالكشف عن تطبيقات التجسس المنتشرة على شبكة الإنترنت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة