احذر تصفح هاتفك ليلاً قبل النوم.. النتيجة مؤسفة للغاية

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2016
احذر تصفح هاتفك ليلاً قبل النوم.. النتيجة مؤسفة للغاية

يلجأ كثير من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، لتصفح هواتفهم المحمولة وهم في أسّرتهم قبل الخلود إلى النوم ليلا، لرغبتهم في تمضية بعض الوقت قبل النوم.

«غرفة مظلمة لا ضوء فيها غير ذلك الصادر من شاشة الجوال وشخص مستلقٍ على ظهره يتصفح حساباته على مواقع التواصل أو يقرأ آخر الأخبار»، أصبح هذا المشهد شبه متكرر في بقاع مختلفة من العالم ولكنه أمر خاطئ تماما وقد يتسبب في إلحاق أذى شديد بالعين.

فقد اكتشف رجل في الأربعين من عمره من هونج كونج الصينية، إصابته بمرض خطير في العين، بعد أن بدأ يلاحظ عدم قدرته على الرؤية بوضوح، إضافة إلى ظهور بقع حمراء تغطي كامل عينيه، وكان السبب هو كثرة تصفحه هاتفه الخلوي ليلاً في الظلام الدامس.

وبعد مرور الرجل بهذه الأعراض، قرر الذهاب إلى الطبيب والذي أجرى عليه بعض الفخوصات الطبية والتي كشفت عن إصابته بنوع نادر من السرطان، وبسؤاله عن عاداته اليومية، أكد تصفحه هاتفه بصورة دائما ليلا قبل الخلود إلى النوم، وهو ما دفع الطبيب إلى اخباره أن تصفح الهاتف داخل غرفة مظلمة قبل النوم لمدة 30 دقيقة يومياً هو ما أدى إلى إصابة الرجل بهذا المرض.

احذر تصفح هاتفك ليلاً قبل النوم.. النتيجة مؤسفة للغاية

وكانت بعض الدراسات السابقة، قد أكدت أن الضوء القادم من شاشات الهواتف المحمولة يؤدي إلى موت الخلايا المكونة لشبكية العين وإلحاق ضرر شديد بالنظر، مشددة على أن علاج حالات سرطان العين مازال أمراً معقداً للغاية بسبب عدم القدرة على استبدال الشبكية المتضررة بأخرى سليمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة