احذر تلك الـ 4 مخاطر لوسائل التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أبريل 2018
احذر تلك الـ 4 مخاطر لوسائل التواصل الاجتماعي

مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وتطورها أصبحت جزءاً أساسياً في حياة العديد من المواطنين حول العالم ولكن هذا لم يعد بالأمر الجيد!

فتشير دراسات إلى أن هناك من أدمن تلك المواقع وأصبح لا يتخيل حياته العادية دونها مما أثر عيه بشكل سلبي.

اقرأ أيضاً: دراسة: توقفك عن استخدام الفيسبوك يقلل مستوى هرمون التوتر في جسمك

نستعرض في التقرير التالي 4 مخاطر  ناجمة عن مواقع التواصل الاجتماعي:

1) ناقم على حياتك

رؤيتك المستمرة لمنشورات أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي وطريقة حياتهم ومقارنتها بوضعك الحالي قد يجعلك ناقم على حياتك ومن ثمّ عدم القدرة على التعايش معها أو تطويرها فتُصاب بالإحباط وقد تقع في مشاكل أخرى.

2) الوحدة

ربما يكون لك الألاف من المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي ولكن لا تجد منهم صديقاً كمثل الذي أهملت الجلوس معه بعد أدمانك مواقع التواصل الاجتماعي.

وهو الأمر الذي عانت منه عارضة الأزياء ستينا ساندرز، الذي تخطى عدد متابعينها على انستجرام 100 ألف شخص؛ حيث أشارت إلى إنها أصبحت تشعر بالوحدة والقلق مع إدمانها لتلك المواقع وابتعاد أصدقائها عنها.

اقرأ أيضاً: شاهد: شاب سعودي ينال جائزة أفضل مخترع على مستوى العالم

3) قلة التركيز

يُشير خبراء علم الاجتماع إلى أن إدمان مواقع التواصل الاجتماعي يفقدك قدرتك على التركيز مع من حولك؛ حيث تتلقى العديد من الأخبار  والمناسبات في اللحظة الواحدة.

4) النوم 

هناك من يواصلون تصفح مواقع التواصل الاجتماعي عبر هواتفهم الذكية قبل نومهم مباشرة ولهذا الأمر خطوة؛ حيث تُشير تقارير طبية إلى أن الضوء الصادر من الهواتف يمنع إطلاق هرمون الميلاتونين الذي يساعد على الشعور بالتعب ومن ثمّ الخلود للنوم.

لذا ينصح الأطباء بعدم استعمال الهاتف الذكي في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي قبل النوم على الأقل بـ 40 دقيقة.