اختبار جديد يكشف النوبات القلبية قبل حدوثها بسنوات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 يناير 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022
اختبار جديد يكشف النوبات القلبية قبل حدوثها بسنوات

ساعد تطور العلم والاكتشافات العلمية الجديدة في علاج العديد من الأمراض الخطيرة، ويبدو أن واحدًا من أخطرها، وهي النوبات القلبية، صار من الممكن اكتشافها قبل حدوثها بسنوات.

فوفقًا لما ذكرته تقارير طبية، فقد توصل أطباء بريطانيون إلى طريقة تمكنهم من تحديد مؤشرات الإصابة بالنوبات القلبية، قبل سنوات من حدثوها، وذلك من خلال اختبار دم بسيط.

وقالت التقارير أن الأطباء توصلوا إلى اختبار بروتين اسمه تروبونين، والذي يوصف بأنه بروتين في الدم عالي الحساسية ، يتم إطلاقه من عضلة القلب عند تلفها.

وقام الأطباء باختبار هذا الفحص لتبين ما إذا كان المرضى الذين يعانون من آلام في صدورهم قد تعرضوا لنوبات قلبية، حيث تمت الموافقة على الفحص الجديد كاختبار تنبؤي لنوبات القلب قبل حدوثها بحوالي 10 سنوات.

وقال أحد العلماء المشاركين في تجارب الفحص أنه يمكن استخدام مستويات بروتين تروبونين كمقياس لصحة القلب، مشيرًا إلى أن تطور التكنولوجيا المستخدمة لقياسه في مجرى الدم، أصبحت قادرة على معرفة الإصابات السابقة أو المحتملة بنوبات القلب.

وأضاف قائلًا أن مقدار بروتين تروبونين الموجود في جسم الإنسان يحدد العلاج الملائم للتعامل مع النوبات القلبية، وكذلك مدى استجابة الجسم للعلاج المقدم.

إلا أنه أشار أن هذا الاختبار ليس كافيًا وحده للاطمئنان على صحة القلب، حيث نصح ببمارسة التمرينات الرياضية، وتناول وجبات غذائية صحية، وكذلك استخدام العقاقير التي يوصي بها الأطباء المعالجين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة