اكتشاف جديد يغيِّر حياة الأشخاص المصابين بالصمم: تعرف عليه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 ديسمبر 2017
اكتشاف جديد يغيِّر حياة الأشخاص المصابين بالصمم: تعرف عليه

توصَّل علماء من جامعة "هارفارد" الأمريكية إلى اكتشاف ثوري سيغير حياة الأشخاص المصابين بالصمم، يتمثل في علاج جيني، ورغم أن 50% من حالات الصمم تأتي بأسباب وراثية إلا أن الاكتشاف الجديد يفتح الأمل أمام علاجها.

علماء يتوصلون لعلامة تدل على اقتراب الموت: إليك التفاصيل!

وبعد إجراء العديد من الاختبارات على الفئران المصابة بالصمم، تبين للعلماء أن الجين "تي إم سي 1" هو المسؤول عن هذا الخلل، وباستخدام تقنية "كريسبر سي ايه إس-9"، التي تعمل على تعديل الحمض النووي في الخلايا الحية، هناك إمكانية إلى العمل على تعديل هذا الجين، الذي يوجد لدى الإنسان ويصيبه بالصمم التدريجين، ما يفتح الباب أمام تطوير علاج يقضي على معاناة البشر.

وتعمل تقنية "كريسبر" على تغيير الحمض النووي من خلال فيروس معين يتم حقنه في قوقعة الأذن التي تتلقى الأصوات بالفئران، ومن خلال تغيير الحمض النووي فإن خلايا الشعر التي تلتقط الأصوات بشكل طبيعي تنمو بصورة طبيعية، كما لاحظوا تقليل العلاج لفقدان السمع التدريجي بشكل كبير، وفق التجارب التي تم إجراؤها على الفئران.

علمياً: نمط حياتك يصيبك بالسرطان: اكتشف كيف يحدث ذلك!

وكشف أحد الباحثين أن هناك 100 جين مختلف يسبب الصمم في مرحلة الطفولة، ويعد الاكتشاف الجديد باعثاً على التفاؤل والأمل للقضاء على هذا الخلل، إلا أنه في حاجة لمزيد من الاختبارات للتأكد من نجاعته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة