الآن يمكن البحث عن الصور المتحركة GIF من داخل واتس آب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2017
الآن يمكن البحث عن الصور المتحركة من داخل واتس آب

خلال العام الماضي أضاف تطبيق واتس آب دعم الصور المتحركة GIF، وكان على المستخدمين البحث عنها في المواقع المتخصصة ثم حفظها على الهاتف من أجل استخدامها من خلال التطبيق، وهو ما على وشك التغير مع هذا التحديث الجديد.

فلقد أطلق واتس آب تحديثاً اختبارياً جديداً يحمل رقم نسخة 2.17.6، يشمل خاصية جديدة تسمح بالبحث عن الصور المتحركة GIF وإرسالها دون الحاجة لمغادرة التطبيق. ويعتمد واتس آب على موقع Giphy's الذي يمتلك مكتبة ضخمة من الصور المتحركة.

وللبحث عن الصور المتحركة عليك أن تضغط على زر رموز إيموجي الموجود بجوار حقل إدخال النص داخل نافذة المحادثة، بعدها يمكنك التنقل بين الصور المتحركة GIF ورموز إيموجي من النافذة التي ستظهر أسفل المحادثة.

واتس آب يطلق تحديثاً يسمح بالبحث عن الصور المتحركة GIF

ويصل هذا التحديث حصراً لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد، حيث تتوفر هذه الخدمة في تحديث التطبيق لنسخة iOS التي أطلقت شهر نوفمبر الماضي، والتي حملت معها خاصية دعم الصور المتحركة، وعندما طرح هذا التحديث لهواتف آيفون كانت يعد واتس آب متأخراً كثيراً عن نسخته لهواتف أندرويد وعن المنافسين الذين أطلقوا دعم الصور المتحركة في وقت مبكر عن شهر نوفمبر الماضي.

بالإضافة إلى هذه الخاصية رفع واتس آب عدد ملفات الصورة والفيديو التي يمكن مشاركتها في وقت واحد، حيث أصبح بإمكان المستخدم إرسال 30 ملف في وقت واحد عوضاً عن 10 ملفات مثلما كان في السابق.

وحتى الآن لم يعلن واتس آب عن الموعد المقرر لإصدار الصيغة النهائية والمستقرة من التحديث الجديد للتطبيق، وإن لم يكن قد وصلك هذا التحديث بعد فيمكنك تحميل ملف APK من هذا الموقع ونقله على ذاكرة هاتفك الذكي ثم تثبيته على الهاتف بالطريقة المعروفة.