الآن يمكنك لعب سوليتير الأصلية على هاتفك

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 نوفمبر 2016
الآن يمكنك لعب سوليتير الأصلية على هاتفك

أعلنت مايكروسوفت عن طرح نسخة من لعبتها الكلاسيكية الشهيرة "سوليتير" إلى الهواتف الذكية العاملة بنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس. وتلك هي المرة الأولى التي تطرح فيها مايكروسوفت نسخة تعمل خارج نظام ويندوز للعبة التي ظلت ملتصقة بنظام تشغيل ويندوز لأكثر من 25 عاماً.

وتطرح مايكروسوفت لعبة Solitaire Collection لنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس مجاناً، حيث ترغب الشركة في ضم لاعبين أكثر لعدد اللاعبين الفعليين للعبة على نظامي تشغيل ويندوز 8 وويندوز 10 والبالغ عددهم 119 مليون مستخدم.

وتشمل اللعبة عدد من ألعاب سوليتير وهيKlondike، Spider، FreeCell، Pyamid، Tripeaks. كما تشمل تحديات يومية للاعبين، حيث دمجت مايكروسوفت حسابات وخدمات لإكس بوكس لايف مع اللعبة، وهو ما يتيح للمستخدم الولوج إلى اللعبة بحسابه على مايكروسوفت ثم مشاركة أصدقائه اللعبة عبر الإنترنت.

كما طرحت مايكروسوفت نسخة عليا من اللعبة باشتراك 1.99 دولار أمريكي شهرياً، وهي نسخة لا تحتوي على أية إعلانات، وتضاعف النقاط التي يحصل عليها اللاعب عند إتمام التحديات اليومية للعبة.

وعلى الرغم من وجود عدد كبير من ألعاب سوليتير المتوفرة على نظامي تشغيل الهواتف الذكية، إلا أن مايكروسوفت تراهن على نسختها لأنها الأقدم والأكثر تحديثاً في الوقت ذاته، كما أن ولاء المستخدمين للعبة من أيام استخدامها على ويندوز قد يدفعها لتصبح الأولى على الهواتف الذكية أيضاً.

ويمكنكم تحميل اللعبة من متاجر آبل وجوجل من على هواتفكم الذكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة