الأمير محمد بن سلمان يعلن انطلاق "منتدى مسك" بمشاركة شخصيات عالمية!

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 نوفمبر 2017
الأمير محمد بن سلمان يعلن انطلاق "منتدى مسك" بمشاركة شخصيات عالمية!

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، انطلاق منتدى "مسك" تحت شعار "مواجهة تحدي التغيير"، بمشاركة بيل جيتس ومؤسسي "لينكد إن" و"سكايب"، وغيرهم من الشخصيات العالمية.

محمد بن سلمان يضع السعودية على خط السياحة العالمي بهذا المشروع الضخم

فقد أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" تنظيم منتدى "مسك" في دورته الثانية يومي 15 و16 نوفمبر الجاري في العاصمة السعودية الرياض، كما كشفت أن قائمة المتحدثين تشمل العديد من الشخصيات العالمية من قيادات الأعمال والابتكار والعلوم حول العالم، على رأسهم بيل جيتس مؤسس عملاق التكنولوجيا الأمريكي (مايكروسوفت)، ويوناس كييلبيرغ، المؤسس المشارك لخدمة "سكايب"، وآلن بلو، المؤسس المشارك لموقع "لينكد إن"، إضافة إلى قادة كبرى شركات التقنية مثل: جوجل، ومايكروسوفت، وأمازون، وآي بي إم، وجي إي، وإنتل.

محمد بن سلمان

كما يشارك في المنتدى رئيس وزراء إيطاليا السابق ماتيو رينزي، وسال خان، أحد روَّاد التعليم المبتكر عبر الإنترنت مؤسس "أكاديمية خان"، و آدم أرون، رئيس شركة الترفيه الأميركية الضخمة "أي إم سي"، ويوسوكي ماتسودا، الرئيس التنفيذي لشركة ألعاب الفيديو اليابانية الضخمة "سكوير إنيكس".

وكشفت الشيماء حميد الدين، المدير التنفيذي لمنتدى مسك العالمي أن الهدف من المنتدى هو "تمكين الشباب"، لافتة إلى أن المنتدى هذا العام ينطلق بشعار "مواجهة تحدي التغيير" الذي يهم الشباب حول العالم لتحقيق دورهم وطموحهم ومكانتهم في المستقبل، حسبما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية.

شاهد أول موقف محرج في منتدى شباب العالم المصري

ويتضمن المنتدى 4 محاور رئيسية تهم الشباب هي "العيش، والتعلُّم، والعمل، والمساهمة"، كما سيوفر المنتدى للمشاركين فرصة المشاركة في ورش عمل بإشراف أكاديميين، من أجل إكسابهم مهارا جديدة، مساعدتهم في التعمق في آليات طوير قدراتهم.