الإمارات تُصدر هذه الـ 10 قرارات الهامة لدعم ملف التوطين

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 سبتمبر 2019
الإمارات تُصدر هذه الـ 10 قرارات الهامة لدعم ملف التوطين

أعلن نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأحد عن عدة قرارات هامة لدعم ملف التوطين.

نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، نشر صورًا على حسابه بموقع تويتر من جلسة لمجلس الوزراء خُصصت لملف التوطين، مُذيلاً إياها بأهم القرارات التي صدرت بهذا الشأن.

محمد بن راشد آل مكتوم، ذيّل الصور بتعليق:" الإخوة والأخوات ... ترأست قبل قليل جلسة لمجلس الوزراء خصصناها لملف التوطين الذي يمثل أولويتنا الرئيسيّة في موسمنا الجديد، أصدرنا ١٠ قرارات لدعم ملف التوطين الذي سيبقى ملفاً حيّا وسنتابعه اتحاديا وننسق فيه محليًا وندعمه ماليًا وقانونيًا وتشريعيًا".

 وتابع نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي:" أقررنا اليوم توفير ٢٠ ألف وظيفة في قطاعات البنوك والطيران والاتصالات والتأمين والقطاع العقاري  خلال ٣ سنوات، اعتمدنا صندوقًا بـ٣٠٠ مليون درهم؛ لتدريب ١٨ ألف مواطن وتخصيص جزء من عوائد الضريبة لدعم ملف التوطين وتدريب ٨ آلاف مواطن سنويًا في القطاع الخاص بمكافآت مدعومة من الحكومة".

وأضاف:" كما أقررنا تعديلات قانونية لمساواة المواطنين في القطاع الخاص مع الحكومي وخاصة في احتساب راتب التقاعد وفِي ضم الخدمة، وأقررنا قصر التوظيف في الوظائف الإدارية والإشرافية في القطاع الحكومي على المواطنين وتحديد ١٦٠ وظيفة في القطاع الخاص تكون الأولوية فيها للمواطنين".

واسترسل:" وأقررنا إلزام الجهات المتأخرة في تحقيق نسب التوطين بالمساهمة مع الحكومة ماليًا لدعم برامج التوطين، وسنصدر مؤشرًا سنويًا للتوطين وسنكرم الشخصيات الاقتصادية التي تدعم ملف التوطين ونمنحهم حوافز حكومية استثنائية، اقتصادنا قوي ونموه مستمر ويوفر ملايين الفرص للمواطنين والمقيمين".

وكذلك أوضح أن:" دعم التوطين لا يتعارض مع جهودنا المستمرة لاستقطاب المواهب العالمية في كافة المجالات، المواهب هي التي ترسخ اقتصادًا قويًا متنوعًا يوفر فرصًا كبيرة للمواطنين والمقيمين والإمارات ستبقى بلد الانفتاح وسندعم القطاع الخاص ماليًا وتشريعيًا لتحقيق توازن في سوق العمل يحقق الاستقرار للجميع".

وأشار حاكم دبي إلى أن جهود الحكومات المحلية في دعم التوطين، هم المحرك للاقتصاد وهم المحرك الحقيقي لملف التوطين:"ثقتي بفرق العمل عظيمة والمسئولية كبيرة اتحاديًا ومحليًا وأجدد ثقتي بفريق وزارة التوطين والأخ ناصر الهاملي والفرق التنفيذية المحلية لتحقيق المستهدفات التي أطلقناها اليوم".

وأتم محمد بن راشد تغريداته بـ :" ملفي القادم كما طرحته في رسالة الموسم سيكون الملف الاقتصادي، بدأنا العمل على رؤية جديدة لخطة التنمية الاقتصادية الوطنية وسنقوم بطرح مجموعة من الأفكار والبرامج والتشريعات المحفزة للاقتصاد قريبًا ورسالتي للجميع لن نقف لأننا في دولة الإمارات لا نعرف التوقف ولا نحب الراحة".