الطرق المثلى لعلاج تضخم البروستاتا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 مارس 2018
الطرق المثلى لعلاج تضخم البروستاتا

يشكو رجال كثر من تضخم البروستاتا، ما يفضي بالتالي لحدوث مضاعفات من قبيل التهاب البروستاتا الحاد أو حدوث أورام بها، وقد يفضي هذا لحدوث صعوبات ومعيقات في التبوّل والقذف.

علاجات عدة يلجأ إليها الرجال للتعامل مع هذا المرض، منها العلاجات العشبية والدوائية والجراحية، وكل ذلك مرهون بما يقوله الطبيب عن درجة الحالة وطبيعتها.

إليك الطرق المثلى لعلاج تضخم البروستاتا:

الطرق المثلى لعلاج تضخم البروستاتا

شاهد أيضاً: الفطر يمنع سرطان البروستاتا

علاج تضخم البروستاتا عند الشباب

كثيراً ما يُصاب الرجال بتضخم البروستاتا، ما يجعلهم يبحثون عن حلول عشبية وأخرى دوائية وثالثة جراحية، ومنها أدوية حاصرات الألفا ومثبطات مختزلة الألفا 5 وبعض العلاجات العشبية من قبيل عشبة البلميط المنشاري. 

في مرات، يصار للجوء للتدخل الجراحي الطفيف من خلال الليزر ومن خلال دعامة البروستاتا وكذلك الموجات فوق الصوتية والتبخير الكهربائي ورافع البروستاتا والقسطرة. 

علاج تضخم البروستاتا عند الشباب

علاج تضخم البروستاتا عند كبار السن

يبتعد الأطباء في العادة عن التدخل الجراحي في معظم هذه الحالات، ويبحثون عن بدائل من قبيل الأوية آنفة الذكر وعشبة البلميط المنشاري، كما يحث الأطباء المرضى كبار السن على إجراء الفحوصات الدورية على الدوام؛ للانتباه لأي مستجدات قد تطرأ لديهم مع تقادم العُمر.

علاج تضخم البروستاتا بالأعشاب

عشبة البلميط المنشاري هي الأشهر في هذا الصدد، لكن يحذر الأطباء مرضاهم المصابين بمشاكل في البروستاتا من استخدام علاجات عشبية من دون إشراف طبي؛ لما قد يترتب عليها من مضاعفات غير محمودة العواقب، بالإضافة لكون التشخيص الطبي هو الأساس في هذه الحالة، ويكون من خلال التصوير والأجهزة الحديثة؛ لمعرفة المدى الذي وصله اعتلال البروستاتا.

علاج تضخم البروستاتا عند كبار السن 

علاج تضخم البروستاتا بالعسل

من الوصفات الشعبية الرائجة لعلاج البروستاتا مداواتها بالعسل، وهو ما لم تبرهن الأبحاث على كونه خطأ أم صواب، لكن يُفضّل أخذ الاستشارة الطبية الوافية قبل ذلك وعدم الاكتفاء بالوصفات الشعبية، بل اللجوء للتدخل العلاجي الطبي المطلوب. 

علاج تضخم البروستاتا بالأدوية

من أشهر الأدوية في هذا الصدد أدوية حاصرات الألفا ومثبطات مختزلة الألفا 5، والتي يجدر أخذها تحت إشراف الطبيب وباستشارته، بعد أداء الفحوصات المطلوبة كلها. 

علاج تضخم البروستاتا بالليزر

التدخل بالليزر هو واحد من التدخلات الجراحية الطفيفة التي يجريها الطبيب لمريضه المصاب باعتلالات في البروستاتا، وهي أكثر سهولة وتأخذ فترة نقاهة أقل من تلك التي تعتمد على تركيب الدعامات أو القسطرة.

علاج تضخم البروستاتا بالعسل

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة