بالفيديو: برشلونة وريال مدريد يلتقيان في كلاسيكو ميامي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مارس 2017
بالفيديو: برشلونة وريال مدريد يلتقيان في كلاسيكو ميامي

يحتضن ملعب "هارد روك ستاديوم" في مدينة ميامي الأمريكية، الكلاسيكو الأول من نوعه في أمريكا الشمالية والثاني خارج الأراضي الأوروبية، حيث أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأبطال الدولية الودية أنه قد تم التوصل لاتفاق بين قطبي كرة القدم في إسبانيا والعالم، برشلونة وريال مدريد، على إقامة كلاسيكو الأرض الودي يوم 29 يوليو القادم في إطار فعاليات البطولة.

وكانت قد أعلنت شركة "ريليفانت سبورتس" الأمريكية المنظمة للبطولة الودية يوم 10 مارس الماضي من مقرها في مدينة ميامي، أن قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد، قد وافقا بالفعل على إقامة كلاسيكو ودي للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وللمرة الثانية في تاريخ الناديين اللذين لم يلتقيا خارج الأراضي الأوروبية سوى مرة واحدة فقط في فنزويلا عام 1982.

وتأتي المباراة المنتظرة في إطار فعاليات الكأس الدولية للأبطال، وهي بطولة دولية ودية أسستها شركة "ريليفانت سبورتس الأمريكية" عام 2013 على الأراضي الأمريكية، ثم توسعت لتقام منها نسخ أخرى في أستراليا في عامي 2015 و2016، وفي الصين عام 2015.

وكان قد شارك نادي ريال مدريد في البطولة الودية 4 مرات سابقة، حيث فاز بلقبها الأول في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2013، وفاز بلقبها أيضاً في بطولتي أستراليا والصين عام 2015. أما نادي برشلونة فقد شارك في البطولة مرتين فقط، لم يتمكن من حصد لقبها الودي في أي من مشاركاته.

من ناحية أخرى أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن الموعد الرسمي للكلاسيكو الثاني في موسم 2016-2017 في الليجا الإسبانية، حيث يلتقى ريال مدريد وبرشلونة على ملعب الأول السانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد، يوم 23 إبريل المقبل في تمام 9:45 مساءً بتوقيت مصر، 10:45 مساءً بتوقيت السعودية، و11:45 مساءً بتوقيت الإمارات.