بعد سماحه للمرأة بالقيادة: الملك سلمان يصدر أمراً ملكياً جديداً: هو!

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 سبتمبر 2017
بعد سماحه للمرأة بالقيادة: الملك سلمان يصدر أمراً ملكياً جديداً: هو!

أكدت وسائل إعلام محلية أن الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، أصدر أمراً ملكياً موجهاً إلى وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف؛ لإعداد مشروع قانون لمكافحة التحرش خلال 60 يوماً، وذلك بعدما أصدر الملك سلمان أمراً ملكياً بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة داخل المملكة.

أخيرا: الملك سلمان بن عبدالعزيز يسمح للمرأة بقيادة السيارات في المملكة

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة للأمر الملكي الذي نص على: "صاحب السمو الملكي وزير الداخلية، نظراً لما يشكِّله التحرش من خطورة وآثار سلبية على الفرد والأسرة والمجتمع وتنافيه مع قيم ديننا الإسلامي الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا السائدة.. ولأهمية سن نظام يجرم ذلك ويحدد العقوبات اللازمة التي تمنع بشكل قاطع مثل هذه الأفعال وتردع كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك".

وأضاف: "وبما يسهم بمشيئة الله في تعزيز التمسك بقيم ديننا الحنيف ويضمن المحافظة على الآداب العامة بين أفراد المجتمع، اعتمدوا أن تقوم الوزارة بإعداد مشروع نظام لمكافحة التحرش والرفع عن ذلك خلال ستين يوماً وإكمال ما يلزم بموجبه".

4 معلومات لا تعرفها عن قرار الملك سلمان بالسماح للمرأة بالقيادة

ولقي الخبر انتشاراً واسعاً وترحيباً شديداً من أبناء السعودية؛ حيث كتب حساب يحمل اسم "عشقي السعودية" على منصة موقع التدوين المصغر "تويتر": "أوامر ملكية.. سلمان الحزم يصدر أمراً بإعداد مشروع لمكافحة التحرش بالبنات"، وأتبع تغريدته بهاشتاج "الملك_يأمر_بنظام_ضد_التحرش".