بوابات مطار دبي ببطاقة الهوية!

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يوليو 2016
بوابات مطار دبي ببطاقة الهوية!

خدمة جديدة أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أتاحت العبور من بوابات مطار دبي ببطاقة الهوية، حيث لن يحتاج القادمون لداخل البلاد سوى لبطاقة الهوية لعبور البوابات في المطار.

وانتهت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي من تفعيل خدمة نظام البوابة الإلكترونية «e-GATE» في بطاقة الهوية في مطار دبي الدولي داخل المبنى رقم «3 القادمون» وبموجب ذلك يستطيع حاملو بطاقات الهوية الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية استخدام هذه البطاقة في المطار دون الحاجة لتسجيل مسبق.

وأكد اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن جمهور المسافرين المقيمين في الدولة والمواطنين أصبح بإمكانهم إستخدام بطاقة الهوية عبر بوابات الإمارات الإلكترونية في مطار دبي الدولي.

وقال بن سرور: "تم تفعيل وإضافة خدمة نظام البوابة الإلكترونية بواسطة بطاقة الهوية ليستفيد حاملوها من المواطنين والمقيمين من نظام التنقل عبر المبنى رقم 3 للقادمين، فيما سيتم تفعيل استخدام بطاقة الهوية في المباني كافة في وقت لاحق".

وتابع "إضافة خدمة بوابة الإمارات لبطاقة الهوية توفر العديد من المزايا من بينها استخدام بطاقة واحدة للسفر وهناك 28 بوابة في المبنى رقم 3 القادمون وقد تم تفعيل استخدام بطاقة الهوية عبرها كمرحلة أولية، على أن يتم التعميم بعد ذلك".

وأضاف "استخدام بطاقة الهوية لا يحتاج إلى تسجيل مسبق أو إلى دفع أية رسوم، ولكن المسافر يحتاج فقط إلى بطاقة هوية سارية المفعول، كما أن هذه هي المرحلة الأولى من تطبيق استخدام البطاقة في جميع مباني المطار «1، 2، 3» القادمون والمغادرون".

بدوره، قال العميد طلال الشنقيطي، مساعد المدير العام لشؤون المنافذ الجوية: "إن تطبيق تفعيل بوابات الإمارات مشروع حيوي ومهم جدا وقد بدأت إقامة دبي تطبيقه في مبنى القادمون رقم 3 وهو ما يحقق أقصى إنسيابية وسهولة للمسافرين، كما أن أن جميع حاملي الهوية يمكنهم استخدام بوابة الإمارات".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة