تحديث جديد لخرائط جوجل لإيجاد المواصلات العامة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2017
تحديث جديد لخرائط جوجل لإيجاد المواصلات العامة

طرحت جوجل تحديثاً جديداً لتطبيق الخرائط وتحديد المواقع Google Maps على نظام تشغيل أندرويد، يتميز بواجهة مستخدم أكثر ذكاء تتميز بعدة خصائص جديدة، من بينها إضافة 3 أزرار جديدة أسفل صفحة التطبيق الرئيسية.

الزر الأول للأماكن Places، ومنه يمكن إيجاد أقرب المطاعم والمقاهي ومحلات البقالة وماكينات الصرف ومحطات الوقود وغيرها من أماكن تقديم الخدمات الأقرب إلى موقعك الحالي. أما الزر الثاني فزر القيادة Driving، ويقوم بعرض الحالة المرورية حولك بالإضافة إلى عرض الوقت الذي ستستغرقه للوصول إلى منزلك أو عملك أو أي من الأماكن التي يجب تعيينها مسبقاً داخل إعدادات التطبيق.

تحديث جديد لخرائط جوجل لإيجاد المواصلات العامة

أما الزر الثالث فهو الخاصية الجديدة كليا على تطبيق الخرائط من جوجل، وهو زر الموصلات العامة، وبالضغط عليه يظهر التطبيق معلومات عن المواصلات العامة القريبة منك، وعلى حسب بلدك بالطبع سيوضح التطبيق الوقت المستغرق للوصول إلى أي مكان عبر المواصلات العامة، كما يمكنه إخبارك بموعد الحافلة أو القطار القادم.

وكانت قد طرحت جوجل في وقت سابق خاصية جديدة داخل تطبيقها للخرائط تتيح طلب سيارات أوبر من خلال التطبيق دون الحاجة لفتح تطبيق أوبر نفسه، وهي خاصية تم تعميمها على كافة أنحاء العالم. وبهذه التحديثات المتتالية من جوجل لتطبيقها للخرائط وتحديد المواقع، ترغب الشركة الأمريكية في الانفراد وحدها بقمة التطبيقات الشبيهة والمتخصصة في المجال نفسه.

التحديث الجديد متوفر لهواتف أندرويد وسوف يتوفر على كافة نسخ Google Maps قريباً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة