ترامب يقترح متهكماً إنشاء "جائزة الأنباء الكاذبة"

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017
ترامب  يقترح متهكماً إنشاء "جائزة الأنباء الكاذبة"

قال الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب، اليوم الاثنين ( 27 نوفمبر 2017) إن وسائل الإعلام الأمريكية يجب أن تتنافس على "جائزة الأنباء الكاذبة"، موجهاً انتقاداً آخر لوسائل الإعلام لما يرى أنها أوردت تغطية سلبية لفترة رئاسته.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غاضب على تويتر: والسبب!

وكتب ترامب في تغريدة له على موقع "تويتر" يجب أن يكون لدينا مسابقة عن أي من الشبكات زائد (سي إن إن) ولا تشمل فوكس، هي الأكثر افتقارا للصدق وفساداً و/أو تشويها في تغطيتها السياسية لرئيسكم المفضل (أنا)". فيما استثنى شبكته المفضلة "فوكس" من النقد. وأضاف الرئيس الأمريكي المثير للجدل "كلهم سيئون وفائزون يستحقون جائزة الأنباء الكاذبة!".

هذا ومن المعروف عن ترامب توجيهه انتقادات منتظمة لوسائل الإعلام، التي تركز على شخصه عبر الإنترنت لسنوات؛ حيث هاجم بشكل روتيني شبكات بث وصحف وكذلك صحفيين خلال مؤتمراته الانتخابية في العام الماضي.

وكان ترامب قد نشر تغريدة سابقة يوم السبت الماضي مدح فيها شبكة فوكس نيوز وانتقد فيها شبكة سي إن إن، فردت الشبكة على تغريدته بتغريدة تقول فيها "إنه ليس من مهمتنا تقديم الولايات المتحدة إلى الخارج بل هي وظيفتك (ترامب)، وظيفتنا هي نقل الأخبار فقط".

وفي سياق متصل، انتقد، دونالد ترامب، أيضاً الدمج المقترح لعملاق الاتصالات "إيه تي & تي" وشركة الإعلام "تايم وارنر" التي تمتلك "سي إن إن" واصفاً إياه الأسبوع الماضي بـ"صفقة ليست جيدة للبلاد". وتتخذ وزارة العدل إجراءات قضائية الآن لمنع هذا الدمج.

ر.م/ ع.خ ( د ب أ)

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة