ترامب يقدم وجبات سريعة لضيوفه في البيت الأبيض بسبب الإغلاق الحكومي‎

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 يناير 2019
ترامب يقدم وجبات سريعة لضيوفه في البيت الأبيض بسبب الإغلاق الحكومي‎

رغم الإغلاق الحكومي الذي تشهده الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا، إلا أن ذلك لم يمنع رئيسها، دونالد ترامب، من استضافة فريق كرة قدم أمريكي في البيت الأبيض، وتقديم وجبات سريعة إليهم بنفسه، بسبب عدم وجود موظفين كافيين في المكان.

حيث قالت المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي، سارة ساندرز، أن ترامب أقام حفل استقبال في البيت الأبيض لفريق كرة القدم الأمريكي كليمسون تايجرز، بمناسبة فوزه بالبطولة الوطنية لكرة القدم الأمريكية للجامعات.

وأضافت قائلة أنه بسبب رفض الديمواقراطيين التفاوض بشأن أمن الحدود، فإن العديد من الموظفين الدائمين في البيت الأبيض في إجازة غير مدفوعة الأجر، وهو ما جعل ترامب يقوم بنفسه وعلى نفقته الخاصة بتقديم بعض الوجبات السريعة المفضلة إلى الجميع في هذا الحدث.

وقام التليفزيون الأمريكي وعدد من وسائل الإعلام المحلية بعرض لقطات فيديو، ظهرت فيها إحدى قاعات البيت الأبيض وقد وضعت فيها طاولات الطعام، وفوقها صواني فضية، امتلأت بعلب الطعام.

ووفقًا لما أعلنه البيت الأبيض، فمن ضمن الوجبات السريعة التي تم تقديمها في الحفل منتجات وينديز وماكدونالدز وبيرجر كينج، حيث قال ترامب للصحفيين قبل الحفل مباشرة أنه شخصيًا يُفضل وينديز أو ماكدونالدز.

وأضاف قائلًا أنه يحب الطعام الأمريكي الرائع، مشيرًا إلى أنه سينتظر حتى نهاية المساء ليرى كم سيتبقى منه.

وكانت الحكومة الأمريكية قد أغلقت أبوابها بشكل جزئي يوم 22 ديسمبر الماضي، بسبب الخلاف الشديد حول طلب ترامب من الكونجرس لتخصيص 5 مليارات دولار، من أجل بناء جدار على طول الحدود مع المكسيك.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن المتنزهات الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية سيتم إغلاقها، وسيعمل أكثر من 400 ألف موظف في هذه الوكالات دون أجر، فيما يحصل حوالي 380 ألف آخرين على إجازة مؤقتة، وذلك لحين حل هذا الخلاف.

وأضافت التقارير أن خدمات تنفيذ القانون وتوصيل البريد وتشغيل المطارات ودوريات الحدود ستظل تعمل بدون توقف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة