تطبيق جديد يمنعك من إضاعة وقتك على فيسبوك

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2017
تطبيق جديد يمنعك من إضاعة وقتك على فيسبوك

جميعنا نحب فيسبوك وجميعنا مرتبطون به، والكثير منّا أصبح مدمناً للموقع الأشهر والأكثر استخداماً في العالم، حتى وإن كان أكثرهم ينكرون إدمانهم له. ولكن في الوقت ذاته يمكننا أن نلقب فيسبوك بالصديق المقرب الذي يعمل دوماً على إضاعة وقتنا وحياتنا دون احترام لخصوصيتنا ومهامنا الحياتية الأساسية، هكذا وصف صاحب فكرة التطبيق الذي نتحدث عنه اليوم فيسبوك، بعد أن اقتنع أنه مدمن للموقع وأنه يجب أن يجد حلاً ولو بسيطاً لهذا الإدمان.

بوريس فان زانتين هو أحد مؤسسي موقع TNW الشهير، وهو أيضاً صاحب فكرة تطبيق اليوم، فبعد أن اكتشف بوريس وصديقته أنهما أصبحا مدمنين لموقع فيسبوك، اهتديا لهذه الفكرة التي نفذها لهم صديق مقرب يعمل كمبرمج لتطبيقات الهواتف الذكية.

فعلى الرغم من حب بوريس لموقع فيسبوك وارتباطه به، بل وسخريته ممن يطالبه بالقراءة واستياق المعلومات من مصادر أخرى غير الموقع، إلا انه شعر فجأة بأن فيسبوك أصبح يشغل نطاقاً كبيراً من حياته وهو ما أدى إلى إهماله لجوانب أخرى هامة خلال يومه، ولأنه لا يستطيع حذف تطبيق فيسبوك ببساطة من على هاتفه الذكي، فكر في هذا التطبيق الذي سنتحدث عنه في السطور القادمة.

فكرة التطبيق بسيطة للغاية كبساطة برمجته، فهو عبارة عن تطبيق صغير يتم وضعه على الشاشة الرئيسية لهاتفك، وله أيقونة مطابقة تماماً لتطبيق فيسبوك، وبمجرد الضغط عليها تظهر لك رسالة نصية تحمل مقولة تدعوك للاهتمام بحياتك الخاصة بدلاً من الانشغال بما يفعله الآخرين على فيسبوك.

ويمكن وضع التطبيق مع الاحتفاظ بتطبيق فيسبوك إن كان المستخدم يود فقط التقليل من استخدامه، أما من يرغب في التوقف عن استخدامه لفترة طويلة ولا يمكنه أن يزيل التطبيق ولا يتمالك نفسه عند رؤيته حرف f الأبيض على الخلفية الزرقاء، يمكنه استبدال فيسبوك بهذا التطبيق.

تثبيت التطبيق بسيط للغاية، فكل ما عليك هو زيارة هذا الرابط من على هاتفك الذكي سواء كان يعمل بنظام تشغيل أندرويد أو iOS، ثم اختيار أضف إلى الصفحة الرئيسية Add to Homescreen.