تعرف على أقوى جوازات السفر في العالم لعام 2017: الدولة الأولى مفاجأة!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر 2017
تعرف على أقوى جوازات السفر في العالم: الدولة الأولى مفاجأة!

استطاع جواز سفر سنغافورة أن يتصدر قائمة "أقوى وأفضل جوازات السفر في العالم"، التي أعدها موقع "باسبورت إندكس"؛ المعدة بناء على معيار عدد الدول التي يسمح لحامله بدخولها دون الحاجة للحصول على تأشيرة دخول؛ إذ إنه أصبح يتيح لحامله الدخول إلى 159 بدون تأشيرة.

جواز سفر الإمارات الأول عربياً و47 عالمياً بدخول 72 دولة بلا تأشيرة

وتراجع جواز السفر الألماني إلى المرتبة الثانية خلف جواز سفر سنغافورة؛ بعدما أعفت باراجواي حامله من تأشيرة الدخول؛ ليكون إجمالي الدول التي يسمح بدخولها دون تأشيرة 159 دولة، بينما جواز سفر ألمانيا يتيح لحامله دخول 158 دولة بدون تأشيرة، أما جواز سفر السويد وكوريا الجنوبية، فقد تقاسما المركز الثالث بسماحهما لحاملهما بدخول 157 دولة بدون تأشيرة.

وفي المركز الرابع جاءت جوازات كل من دولة الدنمارك وفنلندا وإيطاليا وفرنسا وإبانيا والنرويج واليابان والمملكة المتحدة، بإتاحتها 156 دولة لحاملها دون تأشيرة، فيما عاد المركز الخامس لجوازات سفر لوكسمبورغ وسويسرا وهولندا وبلجيكا والبرتغال، حيث يعفى حاملوها من تأشيرة 155 دولة.

كما حملت القائمة، التي صدرت مؤخراً، مفاجأة بخصوص جواز السفر الأمريكي؛ إذ احتل المركز السادس إلى جواز كندا وأيرلندا وماليزيا؛ حيث إن كلاً منها يتيح لحاملها دخول 154 دولة دون تأشيرة.

أقوى 10 جوازات سفر في العالم لعام 2015

وجاء تصدر جواز السفر السنغافوري قائمة أقوى وأفضل جواز سفر في العالم مفاجأة؛ إذ تعد سنغافورة أول دول آسيوية تسيطر على هذا المركز؛ بعدما كانت جوازات الدول الأوروبية تهيمن على هذه القائمة؛ حيث كانت ألمانيا في الصدارة لمدة عامين متتاليين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة