تعرف على أهم الفعاليات المصرية للاحتفال بيوم التراث العالمي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أبريل 2018
تعرف على أهم الفعاليات المصرية للاحتفال بيوم التراث العالمي

قرر وزير الآثار المصري د. خالد العناني فتح جميع المواقع الأثرية المسجلة في قائمة التراث العالمي، مجانًا للطلاب المصريين، وكذلك كل المتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة للمصريين والعرب المقيمين، وذلك في إطار احتفال الوزارة بيوم التراث العالمي.
وذكرت مواقع وصحف مصرية أن شارع المعز يستعد لاستقبال مهرجان التراث المصري الثاني، الذي تقيمه إدارة القاهرة التاريخية بمشاركة متحف النسيج المصري.
وفي هذا الصدد، قال مدير عام متحف النسيج أن الدور الثانية للمهرجان ستتنوع فيها الحرف التراثية، وسيكون هناك أكثر من 50 عارض وعارضة يقدمون فنهم أمام ضيوف المهرجان مباشرة.

تعرف على أهم الفعاليات المصرية للاحتفال بيوم التراث العالميوفي السياق نفسه، أعلن الدكتور محمد عبد العزيز مدير آثار مصر العليا، عن مشاركة محافظة الأقصر في احتفالات يوم التراث العالمي، وذلك من خلال فتح كافة المزارات الأثرية بالبرين الغربي والشرقي للطلاب المصريين مجانًا.
وتتضمن احتفالات الأقصر كذلك بيوم التراث العالمي، جولة في معابد الكرنك وطريق الكباش، واحتفالية بمناسبة اكتمال ترميم تمثال رمسيس الثاني.
جدير بالذكر أن العديد من الدول تحتفل بيوم التراث العالمي في 18 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي حدده المجلس الدولي للمباني والمواقع الأثرية، تحت رعاية منظمتي اليونسكو والتراث العالمي، من أجل الدعوة لحماية التراث الإنساني.