تعرف على مكافأة الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي للمدرسة الأولى عربياً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 18 أكتوبر 2017
تعرف على مكافأة الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي للمدرسة الأولى عربياً

كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، عن صرف مكافأة مليون دولار للمدرسة الأولى على مستوى العالم العربي والطلبة الأوائل بجوائز تفوق 3 ملايين، مؤكداً أن خير المال ما يسخَّر لأجل العلم.

بالفيديو: أفضل 10 دول عربية في مستوى التعليم: هل بلدك بينها؟!

وأعلن حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر صفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر"، عن تنظيم حفل احتفاء ضخم في أوبرا دبي للاحتفاء بالمشاركين في تحدي القراءة العربي، الأسبوع المقبل، وسيتضمن الحفل تكريم المدرسة الأولى على مستوى العالم العربي بمليون دولار، والطلبة الأوائل بجوائز تفوق 3 ملايين.

وكتب حاكم دبي عبر حسابه الرسمي: "فخور بأكثر من 300 ألف طالب في الإمارات أتموا الدورة الثانية في تحدي القراءة العربي لقراءة 50 كتاباً سنوياً، ومبارك للفائزة الأولى حفصة الظنحاني".

وتابع: "لما قرأ أبناؤنا أكثر تفاءلنا بمستقبل أفضل لدولتنا، لدينا حلم بتخريج أجيال مثقفة واعية متسامحة ونصيحتي لكل معلم بألَّا يتخلى عن هذا الحلم".

وأضاف في تغريدة أخرى: "نحتفي الأسبوع القادم بأوبرا دبي بـ7 ملايين طالب شاركوا في تحدي القراءة عربياً، ونحتفي بـ40 ألف مدرسة عربية و75 ألف مشرف قراءة دعموا هذا الحلم".

فيديو: الإمارات تحتفل باليوم العالمي للشباب

وتابع: "نكرِّم المدرسة الأولى عربياً بمليون دولار، والطلبة الأوائل بجوائز تفوق 3 ملايين وخير المال ما نسخره لأجل العلم، وخير العلم ما نسخره لسعادة الإنسان".

وقد عقد الحفل الختامي لمسابقة مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى إمارات الدولة عقد صباح اليوم الاثنين، وتمَّ خلال الحفل تكريم الأولى على مستوى الإمارات في تحدي القراءة العربي الطالبة حفصة راشد من منطقة الفجيرة التعليمية إضافة إلى تكريم العشرة الأوائل على مختلف إمارات الدولة.